تقارير وحوارات

طبيب لبناني: بيانات الصحة العالمية حول كوفيد 19 مشكوك بأمرها واللقاح لم يثبت فعاليته بعد

خديجة البزال

19 كانون الأول 2020 23:35

يرتفع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد عالميا بشكل يومي، رغم الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها البلدان والتي لطالما تصطدم بقلة وعي المواطنين من جهة وإهمال البعض من جهة أخرى بالإضافة إلى الكثير من الشائعات الطبية التي تناولت جائحة كورونا.

ولتسليط الضوء على آخر تطورات فيروس "كوفيد19" كان لموقع النهضة نيوز حديث خاص مع الدكتور صبري الططري _ اختصاصي جراحة عامة _ الذي أشار إلى اللبس الذي يحصل حول حقيقة وجود فايروس كورونا.

وقال الدكتور الططري، إن بيانات منظمة الصحة العالمية تدعو للريبة، وكذلك إحصائيات كثير من دول العالم كونها لا تتبع لمسح حقيقي للإصابات وانتشار الجائحة على الأرض.

وأشار إلى المعلومات غير الدقيقة التي لم تثبت علميا، و تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.



وحول هذا الشأن شكك الدكتور صبري الططري بدقة نتائج فحص الفايروس المعتمد دوليا. وقال "لن أدخل في التفاصيل الكثيرة التي تتعلق بعدم علمية وعدم دقة الفحص الوحيد المأخوذ به وهو المعروف بال pcr لكشف الفيروس المزعوم كورونا والذي أخبر عنه مكتشفه الألماني".

وأضاف، " أنه لم يطلب قط أن يستعمل (البي سي آر) كفحص حساس على كشف المادة الجينية المتعلق بكوفيد١٩ ".

وفيما يتعلق بتسمية انتشار فيروس كورونا بالجائحة، يشير الدكتور الططري إلى أن إعلان منظمة الصحة العالمية فيرووس كورونا جائحة عالمية يجب التصدي لها، يعني أنه من المفروض على الجميع الاتفاق على خطورته وتصديق وجوده بشكل أعمى والوقاية منه وأخذ كل التدابير والحيطة اللازمة لمكافحته.

ويضيف الططري، "أن أهم خطوات مواجهة كورونا بعد التدابير الاحترازية هو تبين "فعالية اللقاح والآثار الجانبية له قبل اعتماده، أي بعد أن تثبت فعاليته سيكون هو الملاذ، مشيرا إلى خطورة الوضع وأنه ليس مرض آني قد ينتهي قريباً وبسهولة".

ولفت الدكتور الططري إلى وجود جهات استثمرت فيروس كورونا وطورت جيناته وتركيبته الوراثية. لغاية تطويع الاقتصاد العالمي كله للمصالح الخاصة وتطويع كل الحكومات على وجه البسيطة (الهيمنة التكنولوجية وعلى رأسها الذكاء الصناعي..) ، وذلك بنفس الوقت الذي يتم تبديل كامل للجيوسياسة في العالم عامة وفي منطقة الشرق الأوسط عندنا خاصة.

وأكد أنه لا يمكن إيقاف الفيروس " إلا إذا قمنا معاً بالكشف عن التلاعب بِنَا وفي الوقت المناسب وكشف كل ما يتعلق به.

وأشار الدكتور صبري الططري إلى خطورة "تقليص العمل الجماعي البشري والتفاعل الإنساني المباشر، والاعتماد على الذكاء الصناعي وانعكاسه على الوضع الاقتصادي العالمي".