تحذير لمستخدمي فيسبوك من رسالة خبيثة

منوعات

تحذير لمستخدمي فيسبوك من رسالة خبيثة تستخدم لاختراق مستخدمي ماسنجر

23 كانون الأول 2020 23:51

حذر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من عودة عملية احتيال خاصة لاختراق تطبيق المراسلة الخاص بشركة فيسبوك " Messenger"، والتي تبدأ بإرسال رسالة لافتة للنظر للضحية، والتي يتم سؤالها فيها: "هل أنت موجود في هذا الفيديو؟".


فإذا ما تلقيت رسالة مباشرة عبر تطبيق Facebook Messenger مكتوب فيها: "هل أنت موجود في هذا الفيديو"، فأنت بحاجة إلى أن تكون في حالة تأهب قصوى، حيث أن ذلك كله جزء من عملية احتيال متقنة عادت إلى الظهور مؤخراً.

وأوضحت شركة الأمان Sophos، أن عملية الاحتيال الأخيرة هذه مصممة لسرقة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لنشر عملية الاحتيال بشكل أكبر، فإذا ما تلقيت مثل هذه الرسالة من صديقك المقرب، اعلم أنه قد تم اختراقه بالفعل!.

تجدر الإشارة إلى أن الرسالة تسألك: "هل أنت في هذا الفيديو"، وتشتمل ما يشبه فيديو مضمن يمكنك النقل عليه لتشغيله.

رسالة خبيثة تستخدم لاختراق مستخدمي ماسنجر

وإذا تم إرسال هذا من قبل أي شخص آخر، قد لا يقع مستخدمو فيسبوك العاديين في عملية الاحتيال، ولكن نظراً لأن المرسل قد يكون صديقا لك، فقد يتم خداعك لتشغيل الفيديو.

ومع ذلك، أوضحت شركة Sophos أن المخترقين قد استولوا على حساب بعض المرسلين بالفعل، وهذا أحدث آلية مموهة من طرق الاحتيال الرقمي عبر الإنترنت.

وإذا حاول مستخدمو فيسبوك النقر فوق زر التشغيل الظاهر على الفيديو، فسيتم إعادة توجيهه بدلا من ذلك إلى صفحة ويب جديدة تشبه شاشة تسجيل الدخول إلى موقع فيسبوك، مما يدفعك لتسجيل الدخول ببريدك الإلكتروني وكلمة مرورك، وبهذا الطريقة يتم سرقتها بسهولة.

النهضة نيوز