"إسرائيل" ترفض التعليق على الضربات الجوية التي استهدف مصياف السورية أمس

أخبار

"إسرائيل" ترفض التعليق على الضربات الجوية التي استهدف مصياف السورية أمس

25 كانون الأول 2020 12:11

رفض الجيش "الإسرائيلي" التعليق حتى الساعة على الضربات الجوية التي استهدفت موقع البحوث العلمية في منطقة مصياف بريف حماة السورية فجر اليوم.

وأفاد مصدر أمني رفيع المستوى مساء أمس الخميس، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية حاولت استهداف موقع البحوث العلمية في منطقة مصياف بريف حماة.

وقال المصدر أن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق الأجواء اللبنانية باتجاه مركز البحوث العلمية في مصياف، لافتا إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لمعظم الصواريخ قبل وصولها إلى هدفها.

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت الجمعة صواريخ أطلقتها "إسرائيل" واستهدفت محافظة حماه الغربية.

وبث التلفزيون الرسمي السوري لقطات ذكر أنها تُظهر تصدي الدفاعات الجوية للهجوم "الاسرائيلي"، وذكرت مصادر محلية أن تحليق طيران حربي سمع فوق لبنان قبل الهجوم.

يذكر أن "إسرائيل" نادراً ما تعلق على عملياتها العسكرية في سوريا لكنها تزعم دائماً أن الوجود العسكري الإيراني الداعم لسوريا يشكل تهديدا وأنها ستواصل ضرباتها هناك.

يشار إلى أن مركز البحوث العلمية في مدينة مصياف تعرض في الرابع من مايو/ أيار الماضي لعدوان "إسرائيلي" مماثل، عبر طائرات حربية أطلقت مجموعة من الصواريخ من فوق الأراضي اللبنانية، ولم يسفر عن أضرار بشرية.

المصدر: وكالات