الفوائد الصحية لتناول التمور لدى الرجال

علوم

من فوائد تناول التمر زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال

25 كانون الأول 2020 21:40

يمكن القول أن التمور هي واحدة من ألذ الفواكه المجففة و المتوفرة في جميع أنحاء العالم طوال العام، بالإضافة إلى كونها مليئة بالعناصر الغذائية، حيث يأكل الناس هذه الفاكهة المجففة في الغالب من أجل الطاقة.


و لهذا السبب، يفطر المسلمون خلال شهر رمضان بداية بالتمر، وبما أن الصيام يحرم جسمك من القوة، فإن تناول التمر الغني بالسعرات الحرارية يساعد على تعزيز طاقتك بسرعة و بطريقة صحية.

ولكن من الواضح أن التمور قادرة على تزويد بفوائد أكثر من مجرد مستويات الطاقة.

وتقول العديد من الدراسات الحديثة أن هذه الثمار اللذيذة يمكن أن تحفز الدافع الجنسي والحيوانات المنوية لدى الرجال، كما وتقوم بزيادة الرغبة الجنسية وتحسين الأداء الجنسي، الذي يجب أن يكون دافعا جيدا للرجال لتناول هذه الفاكهة بكثرة.

فوائد التمر

• كيف يمكن أن يزيد التمر من الحيوانات المنوية؟

منذ قديم الأزل، استخدم ممارسو الطب التقليدي حبوب اللقاح المأخوذة نخيل التمر لعمل ترياق لعلاج عقم الذكور. ومع هذه الخلفية، قرر بعض الباحثين التحقيق في هذا الترياق التقليدي الشعبي ومدى فعاليته.

وكانت هناك دراسة تجريبية أجريت عام 2006، والتي اكتشف فيها الباحثون أن التمور أثرت على الحيوانات المنوية والجهاز التناسلي لدى الذكور البالغين الذين خضعوا للتجربة، ولاحظ الباحثون أن تناول التمر أدى إلى تحسن كبير في عدد الحيوانات المنوية لدى الفئران المخبرية وحركتها ونوعية الحمض النووي أيضاً.

كما أنه تناوله بكثرة قد زاد من أوزان الخصيتين والبربخ، و قد عاد الفضل في ذلك إلى استراديول و فلافونويد ، وهي مكونات التمر التي يبدو أن لها تأثير إيجابي على جودة الحيوانات المنوية.

وقال الدكتور أمينو كاظم، معالج الصحة الجنسية الذي يعمل في عيادة علاج العقم في لاغوس، أن الرجال الذين يعانون من مشاكل في الأداء الجنسي يجب أن يدمجوا التمر في نظامهم الغذائي لعلاج حالتهم.

وأضاف: "إن تناول التمر سيعزز جودة الحيوانات المنوية وكميتها لأنها واحدة من أفضل الفواكه الطبيعية المستخدمة لخصوبة الرجال.

كما أنه يزيد من حجم الخصيتين عند الرجال وحجم الثدي عند النساء، ويمكن أن يساعد تناول التمور في علاج الاضطرابات الجنسية أيضاً، بسبب كونها منشطا طبيعيا للشهوة الجنسية، خاصة وأنها تحتوي على مستويات عالية من الاستراديول والفلافونويد التي تساعد على حركة الحيوانات المنوية وزيادة عددها".

فوائد التمر للحيوانات المنوية

• التمر يزيد من الرغبة الجنسية والمزيد من الأشياء الأخرى:

يمكن أن تفيدك التمور بشكل أكثر من مجرد زيادة عدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة، فهي جيدة لصحتك وحيويتك من جميع النواحي، فيما يلي بعض الفوائد الصحية الأخرى لتناول التمور:

1- التمر للحفاظ على مستويات السكر:

بدلاً من التهام الحلوى المغطاة بالسكر، قم بتناول بضع قطع من التمر لتتغلب على شهيتك لتناول السكر بطريقة صحية، فهي بديل جيد للسكر الأبيض لأنها خالية من الصوديوم والكوليسترول والدهون.

لكن تذكر أن قيمة التمر من حيث السعرات الحرارية أعلى من الفواكه الأخرى، لذا فإن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

2- التمر للمساعدة على الهضم:

هذه الثمار الصغيرة غنية بالألياف، مما يعني أنها مفيدة للجهاز الهضمي وحركات الأمعاء. وهذا يعني أنها تمنع تراكم الكوليسترول الضار في الدم، الذي قد يعرض صحة قلبك للخطر من خلال زيادة فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب وما إلى ذلك.

3- التمر لمنع فقر الدم:

الحديد عنصر غذائي أساسي يحتاجه جسمك للوقاية من فقر الدم، فهو يساعد خلايا الدم الحمراء في نقل الأكسجين بشكل أفضل إلى أجزاء الجسم المختلفة، ويساعد في تحسين أدائها. كما ويمكن أن يشعرك نقص الحديد بالإرهاق حتى بعد القيام بأصغر المهام، في حين أن تناول التمر الغني بالحديد يمكن أن يحميك من الإصابة بهذا النقص.

4- التمر لتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب:

يحتوي التمر على حوالي 656 ملجرام من البوتاسيوم لكل 100 جرام منه، مما يجعله مصدرا غنيا للحصول على البوتاسيوم الطبيعي.

ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، يجب أن يستهلك الشخص البالغ 3510 مليغرام من البوتاسيوم يومياً، حيث أن المستويات المنخفضة من البوتاسيوم يمكن أن تجعل الشخص أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم والإصابة بالسكتة الدماغية وما إلى ذلك.

5- التمر لتحسين الصحة العامة:

بصرف النظر عن كل الفوائد المذكورة أعلاه، فإن التمر غني أيضا بالعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6، حيث يحتاج الجسم إلى كل من المغنيسيوم والكالسيوم من أجل النمو السليم للعظام، بينما فيتامين B6 ضروري لتحطيم البروتين والحفاظ على المستويات الطبيعية لوظيفة الأعصاب.

مجلة Pulse