ميزتان مثيرتان للاهتمام لهاتف سامسونج Galaxy S21 Ultra الجديد

منوعات

سامسونغ تتفوق على أيفون 12بهاتفها الجديد galaxy s21

26 كانون الأول 2020 21:22

لم تعلن شركة سامسونج أي شيء عن سلسلة هواتفها الذكية Galaxy S21، في حين بقي أقل من ثلاثة أسابيع فقط من أول مؤتمر صحفي لشركة سامسونج 2021، والذي يعرف عالمياً باسم حدث Samsung Unpacked، والمقرر أن تكشف فيه شركة التكنولوجيا العملاقة الكورية عن سلسلة الهواتف الذكية Galaxy S21.


ولكن كمتابعين دائمين لإصدارات التكنولوجيا الجديدة، لدينا بالفعل عدداً كبيراً من التسريبات التي تشير إلى قرب الإطلاق وإلى ماهية مميزات الهواتف الجديدة Galaxy S21 Ultra.

هاتف سامسونج Galaxy S21 Ultra الجديد

وكما هو الحال مع كل هواتف سلسلة Galaxy S التي أطلقتها شركة سامسونج خلال السنوات القليلة الماضية، فنحن يمكننا أن نتنبأ ونعرف ماهية التصميم النهائي والمواصفات وتفاصيل الكاميرا سلسلة هواتفها الذكية Galaxy S21 Ultra.

بالإضافة لذلك رأينا مقاطع فيديو معاينة عملية قام بها أشخاص وضعوا أيديهم على وحدات النماذج الأولية الخاصة بهواتف Galaxy S21 الجديدة.

كما أننا نعلم أيضا أن هاتف Galaxy S21 الجديد سيقلد ما قامت به شركة آبل عند إصدارها هاتف iPhone 12 الجديد فيما يتعلق بمحتويات صندوق البيع بالتجزئة، حيث أنه يمكن أن لا تتوقع وجود جهاز الشحن وسماعات أذن المجانية كما جرت العادة من قبل.

كما أن تلميحا آخر يأتي من وثائق شركة سامسونج المقدمة إلى منظم الاتصالات البرازيلي، حيث يأتي أحدث تسريب لتقنيات ومميزات هواتف Galaxy S21 لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC، والتي تخبرنا أن إصدار Ultra الجديد سيحتوي على ميزتين مثيرتين لم تتوفرا في أي هاتف من سلسلة Galaxy S من قبل، ولن تأتي هذه الميزتان في هاتفي Galaxy S21 و +Galaxy S21 حتى.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح موقع Android Authority أن إصدار Galaxy S21 Ultra الجديد هو أفضل إصدار من هواتف Galaxy S21 التي يمكن أن تجدها في المتاجر في أواخر شهر يناير، وأنه سيقدم بعض المزايا الفريدة مقارنة بالهواتف الأخرى.


سامسونج Galaxy S21 Ultra الجديد

وسيأتي أغلى هاتف من سلسلة هواتف Galaxy S21 بشاشة أكبر وبطارية أكبر، وهو الهاتف الوحيد من بين هواتف Galaxy S21  الثلاثة الذي سيتميز بشاشة ذات حواف منحنية، وسيكون الهاتف الوحيد المزود بلوحة خلفية مصنوعة من الزجاج، في حين أن الهاتفان الآخران سيصنعان من البلاستيك فقط.

بالإضافة إلى ذلك، قالت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أن الهاتف سيدعم ميزة الإدخال بقلم S Pen، مما يعني أن حقبة هواتف Note قاربت على الانتهاء.

وعلى الرغم من أن الهاتف لن يضم القلم في الواقع، فمن المحتمل أن يكون قلم S Pen اختيارياً، وذكرت بعض الشائعات السابقة أن شركة سامسونج ستقدم حالة خاصة لهاتف Ultra، مضيفة مساحة لتخزين S Pen في العلبة أو في بدن الهاتف.

كما وكشفت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC أن هاتف Galaxy S21 Ultra الجديد سيدعم خدمة الاتصال اللاسلكي Wi-Fi 6E، وهو معيار Wi-Fi من الجيل التالي الذي يتبع تقنية التوصيل اللاسلكي Wi-Fi 6.

وتجدر الإشارة إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كانت هواتف Galaxy S21 الثلاثة ستدعم خدمة Wi-Fi 6E، على الرغم من أنه ينبغي عليهم ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أنهم جميعا أجهزة ستصدر عام 2021، حيث ستمنح هذه الميزة حقوق المفاخرة لشركة سامسونج لإطلاق جهاز يعمل بتقنية التوصيل اللاسلكي Wi-Fi 6E قبل معظم لشركات المنافسة في سوق الهواتف الذكية.

هاتف سامسونج Galaxy S21 Ultra مع قلم S-Pen

والجدير بالذكر أن معيار Wi-Fi الجديد سيدعم تردداً إضافياً مقارنة بشبكة Wi-Fi 6 السابقة، أي أنها ستشمل على تردد 6 جيجا هرتز، والذي سيكون أعلى من معظم الاتصالات السلكية الاعتيادية التي تشمل تردد 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز.

ومن المفترض أن يؤدي النطاق الترددي الإضافي إلى تحسين تجربة Wi-Fi بشكل أكبر، ولكن هذا فقط بافتراض أن لديك جهاز توجيه "راوتر" يدعم خدمة الاتصال اللاسلكي بتقنية Wi-Fi 6E في المنزل.

من المتوقع أن تكشف شركة سامسونج النقاب عن هواتف Galaxy S21 بتاريخ 14 يناير، لذلك من المقرر الإعلان عن الحدث الصحفي عما قريب.

موقع BGR التقني