البروتين النباتي وقدرته على جعلك تعيش فترة أطول

علوم

الرجال الذين يحصلون على البروتين النباتي لديهم خطر أقل للوفاة

26 كانون الأول 2020 23:22

يحتاج الرجال إلى كمية يومية كافية من البروتين لمساعدتهم في الحفاظ على الكتلة العضلية الجسمانية وقوتها، خاصة مع تقدمهم في العمر.


وتشير دراسة نشرت على الإنترنت بتاريخ 13 يوليو 2020 بواسطة مجلة JAMA Internal Medicine الطبية المرموقة، إلى أن مصدر هذا البروتين قد يحدد أيضا المدة التي يعيشها الرجال.

البروتين النباتي

وخلال الدراسة، فحص العلماء النظام الغذائي لأكثر من 400 ألف شخص تبلغ أعمارهم 50 عاما أو أكثر، والذين كانوا يحصلون على كميتهم الأساسية من البروتين من المصادر النباتية واللحوم الحمراء والبيض، وتم متابعتهم لأكثر من 16 عام.

ووجد العلماء أن أولئك الذين غالباً ما كانوا يحصلون على البروتين من مصدر نباتي بدلا من اللحوم الحمراء أو البيض، كان لديهم خطر أقل للوفاة من أي سبب بنسبة تتراوح ما بين 13٪ إلى 24٪.


الفرق بين البروتين النباتي والحيواني

• ما هي كمية البروتين النباتية الكافية؟

وجد الباحثون أن الرجال على وجه الخصوص يكون لديهم خطر أقل للوفاة بنسبة 12٪ مقابل كل 10 جرامات من البروتين النباتي ضمن كل 1000 سعرة حرارية يستهلكونها يومياً.

 واقترح الخبراء أن فوائد البروتين يمكن أن تزيد إذا ما تناول الرجال المزيد من البروتين من مصدره النباتي.

كما وتوصي الإرشادات الصحية التي يقدمها خبراء الصحة أن كبار السن الأصحاء يحتاجون إلى 1.2 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن أجسادهم يومياً، حيث سيحتاج الرجل الذي يبلغ وزنه 175 رطلا إلى حوالي 95 جراما من البروتين.

و الجدير بالذكر أن المصادر الجيدة للبروتين النباتي تشمل اللوز (حوالي 17 جرام لكل نصف كوب) والتوفو (حوالي 20 جرام لكل كوب) والعدس (حوالي 18 جرام لكل كوب) والفاصوليا السوداء والحمص (حوالي 15 جرام لكل كوب).

مجلة جامعة هارفرد الصحية