حبس جمال النجادة

فن ومشاهير

جمال النجادة تواجه حكما بالحبس مع الشغل والنفاذ.. إليكم التفاصيل

28 كانون الأول 2020 14:17

قضت محكمة الجنح في الكويت، صباح اليوم الاثنين، بـ حبس المدونة جمال النجادة لمدة عام كامل مع النفاذ، إضافة إلى تغريمها بمبلغ مالي قدره ألف دينار كويتي، على خلفية ثبوت صحة الاتهام الموجه لـ جمال النجادة بالإساءة إلى النيابة العامة في البلاد( بحسب ما ورد في صحيفة القبس).



جمال النجادة

و قد جاء الحكم الصادر بحق المدونة الكويتية، عقب شهرين من اتهامها بالإساءة إلى وكلاء النيابة العامة في البلاد، على خلفية انتشار تسجيل صوتي لها، انتقدت فيه ملاحقة السلطات المعنية لمشاهير الإنترنت والنجوم على هامش التحقيق معها في قضية غسيل الأموال.

و الذي قالت فيه: " الديرة وين رايحة... نحن إلي نأخذه نصرفه... ما عندنا تضخم في الحسابات... ولا أحد عنده 10 مليون في البنك... ترى إلي عندنا فتات وإلي نأخذه نصرفه على طول...".


و قد تناقل عدد من الحسابات الناشطة على الإنترنت، خبر حبس المدونة الشهيرة، مؤكدين بأن النجادة هي المقصودة، باعتبار أن السلطات المعنية في البلاد سبق وأن ألقت القبض عليها.

هذا و كانت القوى الأمنية في الكويت، أخلت سبيل المدونة الشهيرة، في آخر شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، عقب ثلاثة أيام من الاحتفاظ بها على ذمة التحقيق في الاتهامات الموجه لها بالإساءة إلى رجال النيابة ووزارة الداخلية، على هامش التسجيل الصوتي المسرب، الذي انتقدت فيه إخضاعها ومشاهير الكويت للتحقيق في قضية غسيل الأموال، دون غيرهم من الأثرياء.



اقرأ أيضا: إخلاء سبيل المدونة الكويتية جمال النجادة

وبحسب ما ورد حينئذِ في صحيفة القبس الكويتية، فإن النجادة قدمت اعتذاراً لـ النيابة العامة الكويتية، عما بدر منها في المقطع المسجل، بعدما أكدت عملية فحص بصمة الصوت أنه يعود لها، وذلك بعد ثلاثة أيام من إنكارها الاتهامات الموجهة ضدها.

اقرأ أيضا: تهمة جديدة تلاحق المدونة الكويتية جمال النجادة

هذا وقد استدعت النيابة العامة المدونة الكويتية جمال النجادة إلى التحقيق في الأول من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، بتهمة التورط في قضية غسيل الأموال المعروفة بـ اسم غسيل المشاهير، إلى جانب عدد من نجوم الإعلانات ومشاهير الإنترنت، قبل أن يتم إخلاء سبيلها برفقتهم من خلال كفالات مالية متفاوتة، وذلك بعد أربع وعشرين ساعة من خضوعهم للتحقيق.

النهضة نيوز