مشاهد حصرية للجنرال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس

أخبار

مشاهد حصرية للجنرال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس

30 كانون الأول 2020 00:49

مشاهد حصرية لقائد لواء القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، حصلت وكالة يونيوز للأخبار على فيديو للجنرال قاسم سليماني و أبو مهدي المهندس.

ويتناول الفيديو الذي حصلت عليه وكالة يونيوز للأخبار مشاهد للواء قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في إحدى محاور القتال مع تنظيم داعش في العراق.

وظهر في الفيديو اللواء قاسم سليماني يتبادل التحية مع فوات الحشد الشعبي على إحدى جبهات القتال مع داعش في العراق والتقاط الصور التذكارية، حيث قام عناصر الحشد الشعبي بالتقاط الصور مع اللواء قاسم سليماني، واطلاع اللواء قاسم سليماني من مسؤولي الحشد الشعبي على خط سير المعارك.

كما بينت المشاهد الجنرال قاسم سليماني وهو يبارك لضباط الجيش العراقي لحريرهم إحدى المناطق العراقية من تنظيم داعش، وظهر في أحد المشاهد اللواء قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وهما يشرحان خطة عسكرية لمقاتلي الحشد الشعبي لتحرير أحد المناطق من تنظيم داعش.

وظهر مشهد للواء قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وهما يؤديان صلاة الجماعة مع مسؤولين وعناصر من الحشد الشعبي العراقي.

وعرض الفيديو مشهد مميز فيه تعبيراً عن الفرح بالانتصار وتحرير المناطق من تظيم داعش، مشاركة الجنرال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس بـ"الهوسة العراقية" وهي طريقة معروفه عند القبائل العراقية لصانعة الفرح في المناسبات و شاحذه للهمم من خلال عدة أبيات شعرية ذات وزن معلوم تنتهي بقافية محددة ثم تعقبها ( الهوسة ) ذات أيقاع راقص يختلف عن أيقاع الأبيات التي سبقتها،

يذكر أن الولايات المتحدة و بأوامر شخصية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اغتالت اللواء قاسم سليماني و أبو مهدي المهندس، فجر الجمعة في 3 كانون الثاني/يناير 2020، بغارة جوية استهدفت موكبهما قرب مطار بغداد، بعد وصلهما إلى المطار بقليل قادمين من سوريا.

بالفيديو | مشاهد تنشر لاول مرة للشهيدين سليماني والمهندس في العراق

يونيوز