عابد فهد يثير الجدل حول وفاة حاتم علي وجمال سليمان يوضح

فن ومشاهير

عابد فهد يثير الجدل حول وفاة حاتم علي و جمال سليمان يعلق

30 كانون الأول 2020 17:56

أثار الفنان عابد فهد حالة من الجدل بين صفوف محبي المخرج السوري الراحل حاتم علي، عقب إشارته إلى إمكانية وفاة الفقيد بسبب الإهمال الطبي، إذا أكد عابد فهد في لقاء مع قناة الشرق، أن الراحل أحس بالتعب وطلب الإسعاف والطبيب قبل وفاته، إلا أن الكادر الطبي تأخر في الوصول.



عابد فهد عن وفاة حاتم علي

حيث تساءل النجم السوري عن السبب وراء عدم وصول الفريق الطبي لإنقاذه، قائلاً: " ليه ما في إسعاف؟... ليه ما وصل الدكتور؟... لما لم ينقذوه؟... ربما القدر لا أعلم".

و عن أثر وفاة حاتم علي، و مدى أثرها في نفسه، أكد فهد ان مواطنه غادر الحياة بشكل مبكر، و في مثل هذه الحالات والمواقف من الصعب أن يتحدث الإنسان، قبل أن يؤكد على أن الفقيد ترك بصمة فارقة من خلال جميع الأعمال التي قدمها في مسيرته الفنية.

هذا و قد صُدم الشارع الفني العربي، صباح يوم أمس الثلاثاء، بخبر وفاة المخرج السوري حاتم علي، الذي وافته المنية داخل غرفته في أحد فنادق القاهرة الكبرى، عن عمر ناهز الثامنة والخمسين عاماً، و بحسب ما جاء بـ الفحوصات الطبية التي أجريت على جثمانه، فقد غادر الفنا عالمنا عقب نزول نوبة قلبية حادة به.

و في السياق نفسه، بدأ الفنان السوري جمال سليمان باتفاق مع عائلة المخرج الراحل، اليوم الأربعاء، باستخراج شهادة وسبب وفاة للراحل، تمهيداً لنقل جثمانه يوم غد خميس إلى مثواه الأخير في العاصمة السورية دمشق.


معلومات عن حاتم علي

الجدير بالذكر أن الراحل حاتم علي، حاصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بـ دمشق، كما أنه منتسب لنقابة الفنانين السوريين، بدأ مشواره الفني بكتابة القصص القصيرة و السيناريوهات الدرامية، إضافة إلى الكتابة المسرحية، و هو متزوج من الكاتبة السورية دلع الرحبي.

اقرأ أيضا: تيم حسن يغرد حزنا على فراق حاتم علي: يا ليتني تمكنت من الرد

هذا و قد دخل عالم التمثيل في العام 1988، من خلال مشاركته بـ مسلسل دائرة الناس، الذي صوّر تحت إشراف المخرج هيثم حقي، لتنهال عليه العروض التمثيلية، فيما بعد والتي تنوعت بين التاريخي والدرامي و الكوميدي، ومن بينها مشاركته في مسلسل" العراب و مرايا".

اقرأ أيضا: عابد فهد يبدي رأيه بـ المثلية ... وهكذا دافع عن ابن شقيقته

قبل أن يتجه الراحل في منتصف التسعينيات إلى عالم الإخراج، حيث قدم مجموعة من الأعمال السينمائية والدرامية، نذكر منها الزير سالم، الذي كان يتحضر مؤخراً لإحيائه عبر إعادة طرحه سينمائياً في الفترة القادمة، و ذلك عقب مرور 20 على إصدار المسلسل التاريخي الشهير.

النهضة نيوز