إصابات كورونا تتجاوز 20 مليون في أمريكا

أخبار

إصابات كورونا تتجاوز 20 مليون في أمريكا

2 كانون الثاني 2021 10:51

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة مستوى عشرين مليوناً، أمس الجمعة، مع سعي المسؤولين لتسريع حملة التطعيم وظهور سلالة أكثر انتشاراً في ولايات كولورادو وكاليفورنيا وفلوريدا.

وبحسب أحدث إحصاء مستقل لجامعة جونز هوبكنز جاء ارتفاع الوفيات والإصابات بعد تسجيل ألفين و271 حالة وفاة جديدة و160 ألفاً و308 حالات إصابة.

ورغم أن نيويورك لم تعد الولاية الأكثر تسجيلاً للإصابات في الولايات المتحدة، فإنها مازالت الأكثر تسجيلا للوفيات بإجمالي 37 ألفاً و286 حالة.

وتأتي بعد نيويورك من حيث عدد الوفيات كل من تكساس وكاليفورنيا وفلوريدا ونيوجيرسي على الترتيب.

أما من حيث الإصابات، فتأتي كاليفورنيا في الصدارة بمليونين و317 ألفاً و69 حالة، تليها تكساس وفلوريدا ونيويورك ثم إلينوي.

وشهدت الولايات المتحدة قفزة في عدد الوفيات اليومية بالفيروس منذ عطلة عيد الشكر حيث توفي 78 ألفاً في ديسمبر/ كانون الأول، بحسب رويترز.

ولقي 345 ألفاً إجمالاً حتفهم بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة منذ ظهور الفيروس أول مرة في الصين في أواخر عام 2019.

بعد ورود عدة مؤشرات وتقارير تفيد بوجود سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا علقت قالت منظمة الصحة العالمية 20 كانون أول / أوكتوبر الماضي، أنها على اتصال وثيق بسلطات هذه الدولة، كما أنها ستواصل تقديم كل المعطيات المتوفرة لديها، حول النوع الجديد من كوفيد-19، بما في ذلك نتائج التحليل والبحث المستمر.

وأضافت المنظمة، في تغريدة على تويتر: "سنواصل إطلاع وإبلاغ، الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره".

وكانت حذرت بريطانيا المواطنين من نوع جديد من الفيروسات التاجية المكتشفة في البلاد، وذكرت أن هذه السلالة، يمكن أن تكون معدية بنسبة 70 ٪ أكثر من المعتاد.

ولاحظت السلطات البريطانية، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن خطر هذه السلالة أكبر، من حيث الوفيات أو العلاج في المستشفى.

وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، عن فرض قيود جديدة في لندن وجنوب شرق إنجلترا، والتي قال إنها تعني بشكل أساسي الإغلاق. وكذلك أعلنت سلطات اسكتلندا وويلز أيضا تدابير أكثر صرامة.

بدورها أعلنت هولندا حظر الرحلات الجوية التي تقل مسافرين من المملكة المتحدة اعتبارا من اليوم الأحد بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا.

وجاء الحظر بعد أن أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وعلماء يوم السبت، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم تحديدها في البلاد أصبحت معدية بنسبة تصل إلى 70٪.