بشار الجعفري: الإدارة الأمريكية تحمي ترسانات " إسرائيل" من الأسلحة الكيميائية

أخبار

بشار الجعفري: الإدارة الأمريكية تحمي ترسانات " إسرائيل" من الأسلحة الكيميائية

5 كانون الثاني 2021 19:12

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن انه هناك دول غربية تواصل زعزعة استقرار عشرات الدول الأعضاء في المنظمة الدولية واحتلال أراضيها ونهب ثرواتها وآثارها ونفطها ومصادر رزق شعوبها.

كما شدد الدكتور بشار الجعفري على التزام سوريا حيال قضايا عدم الانتشار ونزع أسلحة الدمار الشامل راسخ وهي طرف في كل اتفاقيات منع انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وأوضح الدكتور بشار الجعفري أن سوريا تدين استخدام الأسلحة الكيميائية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل.

وأشار الدكتور بشار الجعفري في معرض حديثه إلى أن الإدارة الأمريكية تحمي ترسانات " إسرائيل" من الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية.

واستذكر الدكتور بشار الجعفري الاستخدام الأول للأسلحة الكيميائية الذي وقع بتاريخ 19/3/2013 حيث قامت مجموعة إرهابية بإطلاق قذيفة تحمل غازات كيميائية على منطقة خان العسل.

ولفت الدكتور بشار الجعفري إلى أن كل من فرنسا وبريطانيا عمدتا إلى التغطية على استخدام التنظيمات الإرهابية للأسلحة الكيميائية.

ونوه الدكتور بشار الجعفري إلى أن  الفضيحة الأولى تجسدت بتوجه فريق التحقيق إلى دمشق بعد خمسة أشهر على حادثة خان العسل وجميعنا يعلم أن الغازات الكيميائية والأدلة تتأثر بانقضاء هذه الفترة الطويلة.

وأوضح الدكتور بشار الجعفري إلى أنه تم استخدام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في الحرب على سوريا وتحويلها وفرقها إلى أداة بيد بعض حكومات الدول المعادية لسوريا، لافتاً إلى أن تقارير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية استندت لما قدمته لها المجموعات الإرهابية وذراعها الإعلامي تنظيم الخوذ البيضاء الإرهابي.

وقال الدكتور بشار الجعفري: أثبتت المعلومات التي أدلى بها الخبراء مدى التسييس البالغ الذي فرضته بعض حكومات الدول الغربية على عمل منظمة الحظر.

وبين الدكتور بشار الجعفري أن سوريا تدين المساعي الرامية لإرغام منظمة الحظر على اعتماد مشروع قرار يزعم ما أسموه بعدم امتثال سوريا لالتزامها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، معتبراً أن أي قرار سيصدر عن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بخصوص حوادث اللطامنة مسيس ويهدف لإلصاق تهمة استخدام أسلحة كيميائية بسورية وتبرئة الإرهابيين ورعاتهم والتغطية على جرائمهم.