ويندوز 10 يتخلى عن تطبيقات البريد والتقويم لصالح الإصدار الجديد Monarch

منوعات

قريباً.. Monarch الاصدار الجديد من ويندوز 10 بميزات جديد

6 كانون الثاني 2021 18:16

يسعى نظام التشغيل الأشهر عالميا ويندوز 10، والذي تقوم بإصداره شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة مايكروسوفت إلى إلغاء تطبيقات البريد والتقويم الخاصة بويندوز 10 لصالح الإصدار الجديد Monarch من برنامج Outlook.


وتم تسمية الإصدار الجديد من تطبيق برنامج البريد الإلكتروني الخاص بشركة مايكروسوفت باسم Monarch، وMonarch جزء من رؤية شركة One Outlook العملاقة للتكنولوجيا والواقع مقرها في ولاية رودماند.

اصدار ويندوز 10 الجديد Monarch

حيث يهدف اصدار ويندوز 10 الجديد Monarch إلى إنشاء برنامج خاص بالبريد الإلكتروني ليعمل على نظام تشغيل ويندوز 10 ونظام تشغيل MacOS صيغة الويب أيضاً.

وعلى الرغم من أن تطبيق Outlook الجديد Monarch هذا لم يتم إطلاقه بشكل رسمي، إلا أنه قد شهد تسريبات مبكرة بالفعل.

وبحسب التسريبات، يوضح وصف التطبيق الجديد Monarch أنه مصمم من أجل تقديم "تجارب الشاشة الكبيرة"، ويتطلب Monarch تسجيل دخول داخلي من قبل مستخدميه إلى موقع شركة مايكروسوفت الرسمي لتشغيله وتفعيله.

اقرأ أيضاً: خطأ برمجي جديد في ويندوز 10 يؤدي إلى حذف كلمات المرور المحفوظة على متصفح جوجل كروم

كما وينص وصف تطبيق Monarch على ما يلي: "إن رؤية Outlook One والبرنامج الجديد متاح في الوقت الراهن للمستخدمين التجريبيين الشجعان، حيث أنهم سيظلون بحاجة إلى استخدام Outlook Desktop".

كما وقال العديد من المحللين أن شركة مايكروسوفت تريد استبدال مستخدمي نسخة سطح المكتب الحاليين لتطبيق Outlook بتطبيق واحد يوفر نفس التجربة وقاعدة التعليمات البرمجية سواء كان المستخدم النهائي يعمل على نظام تشغيل ماك أو ويندوز.

وزعم أيضاً أن تطبيق نظام ويندوز10 الجديد Monarch سيحتوي أيضاً على تكامل نظام التشغيل الأصلي لميزات مثل التخزين في وضع عدم الاتصال والإشعارات المنبثقة.

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تكون ترقية نظام التشغيل ويندوز 10 هذه مميزة كونها ستجلب أكبر تحديث مرئي لنظام التشغيل منذ إطلاقه في عام 2015، ومن المتوقع إطلاق تطبيق نظام ويندوز10 الجديد Monarch في النصف الثاني من عام 2021.

صحيفة الديلي إكسبريس