مهمة لوسي الجديدة التابعة لوكالة ناسا الفضائية ستتضمن أداة علمية جديدة

منوعات

مهمة لوسي الجديدة التابعة لوكالة ناسا الفضائية ستتضمن أداة علمية جديدة

7 كانون الثاني 2021 23:07

تسمى أول مهمة ناسا الخاصة باستكشاف كويكبات طروادة مهمة "لوسي".



ناسا

 واقتربت المركبة الفضائية من الإطلاق بعد أن قام فريق مهمة "لوسي" بدمج جهاز علمي ثاني يسمى L’TES، أو مقياس لوسي للانبعاثات الحرارية.

وعند اكتمالها، ستحتوي المركبة الفضائية على ثلاثة أدوات علمية، وقالت مديرة مشروع لوسي، دونيا دوجلاس برادشو، أن دمج اثنين من الأدوات العلمية الحديثة الجديدة يعد إنجازاً مثيراً للغاية.

وتجدر الإشارة إلى أن كويكبات طروادة هي لبنات بناء متبقية من الكواكب الخارجية للنظام الشمسي التي تدور حول الشمس على مسافة تصل إلى مسافة بعد الشمس من كوكب المشتري.

وتم اختيار اسم "لوسي" لإطلاقه على المهمة، استلهاما من اسم أول سلف بشري معروف للإنسان والمعروف باسم "لوسي"، حيث أعطى الهيكل العظمي لذلك السلف القديم نظرة ثاقبة فريدة لتطور البشر.

كما وقالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن مهمة لوسي ستحدث ثورة في معرفة أصول الكواكب وولادة النظام الشمسي قبل أكثر من 4 مليارات سنة.

وتم تطوير جهاز L’TES بواسطة مهندسين من جامعة ولاية أريزونا، والذي كان في الأساس شاشة حرارية يمكن تشغيلها والتحكم فيها عن بعد، والتي سيتم استخدامها الآن لقياس طاقة الأشعة تحت الحمراء البعيدة المنبعثة من كويكبات طروادة أثناء تحليق مركبة مهمة لوسي قربها، حيث أن القيام بذلك سيوفر للباحثين معلومات عن الخصائص المادية لأسطح الكويكبات، دون حاجة المركبة للمس أسطح أي من تلك الكويكبات التي سيتم دراستها.

والجدير بالذكر أنه من المقرر إطلاق مركبة لوسي في شهر أكتوبر من عام 2021، وأن آخر أدوات لوسي الثلاثة التي سيتم تركيبها تسمى L’Ralph، وهي كاميرا تصوير ملونة ومزودة بتقنية قياس الطيف بالأشعة تحت الحمراء، والتي من المتوقعة أن يتم تسليمها لوكالة ناسا في أوائل عام 2021 ليتم تركيبها في المركبة.

موقع سلاش جير