فقدان الاتصال بطائرة اندونيسية

أخبار

فقدان الاتصال بطائرة ركاب اندونيسية

9 كانون الثاني 2021 14:27

أعلنت وزارة النقل الإندونيسية أن الطائرة من طراز بوينغ 737 والتي كانت تقوم برحلة داخلية مفقودة.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل الإندونيسية اديتا ايراواتي إنّه جرى "فقدان الاتصال" بطائرة الشركة التي تحمل رقم النداء (س ج واي 182) "، موضحا أنّ آخر اتصال لها سجّل عند الساعة 14,40 (7,40 بتوقيت غرينتش).

وأوضح بيان صادر عن شركة "طيران سريويجايا" إن الطائرة كانت في رحلة يفترض أن تستغرق 90 دقيقة من العاصمة جاكرتا إلى مدينة بونتياناك، عاصمة مقاطعة كليمنتان الغربية في جزيرة بورنيو الإندونيسية.

وأضاف البيان أنه كان على متن الطائرة 56 راكبا وستة من أفراد الطاقم.

الجدير بالذكر أن خدمة "فلايت رادار 24" لتعقب الطائرات على "تويتر" بينت أن طائرة الرحلة إس.جي182 نزلت مسافة أكثر من 10 آلاف قدم عن الارتفاع، الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة وذلك بعد حوالي 4 دقائق من الإقلاع.


ما يجري اليوم يعيد إلى الأذهان ما شهدته البلاد من حادثة لطائرة بوينج أيضًا وقعت في أكتوبر/تشرين الأول 2018 وكارثة اثيوبيا أسفرا عن مقتل ما مجموعه 346 شخصا ليزداد الاشتباه بأن بوينج أسرعت في إدخال سلسلة طائرات من طراز 737 ماكس الأكثر مبيعًا إلى السوق مهملة السلامة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل الأمريكية ذكرت أن شركة بوينج وافقت على دفع أكثر من 2.5 مليار دولار لتسوية اتهامات جنائية بشأن طائرتها من طراز 737 ماكس المثقلة بالأزمات.

النهضة نيوز-بيروت