سعد مينه يكشف تفاصيل علاقته بوالده الروائي حنا مينه ويبدي رأيه بـ معتصم النهار

فن ومشاهير

سعد مينه عن علاقته بوالده الروائي حنا مينه: لم تكن علاقة أبوة

9 كانون الثاني 2021 16:28

حل الفنان السوري سعد مينه، ضيفا على برنامج شو القصة، الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات، عبر شاشة قناة تلفزيون لنا، وخلال الحلقة كشف سعد مينا عن تفاصيل علاقته بوالده الراحل الكاتب والروائي الشهير حنا مينه، كما أبدى رأيه حول دراما البيئة الشامية ونجومية معتصم النهار وشهرة مسلسل الهيبة.



سعد مينا وعلاقته بوالده حنا مينه

حيث قال الفنان السوري في حديثه، أن سمعة والده وشهرته في عالم الأدب، وغيرة البعض منه، حدّا من سطوع نجمه، ناهيك عن أن مجال التمثيل حدّ من جموحه وأحلامه الكبيرة.

لاسيما في ظل مقارنة العديد بينه وبين والده في بداية مشواره الفني، والذي لم يحقق فيه أي نجاح، أما عن علاقته بوالده وتقاربهما، أشار سعد إلى الفارق العمري الكبير بينهما، مؤكدا أنه كان عائقاً حدّ من تواصلهما وساهم في اختلاف تفكيرهما.

وحول حب والده له، قال النجم السوري، أن والده كان قاسيا وذو جبروت وسطوة، قبل أن يوضح بأن الروائي الراحل كان يميل ويحب الناجحين فقط، وأنه لولا كان منهم لما أحبه.

واستطرد قائلاً:" علاقتنا لم تكن علاقة أبوة... بسبب قسوة والدي... الذي كان في نفس الحين يظهر ما بداخله من حنان وحب..."، قبل أن يؤكد سعد على أنه كان يجب هذا المزيج الموجود في والده.



وفي السياق الفني، استغرب النجم كيف لخارج عن القانون وهارب منه، في إشارة منه إلى مسلسل الهيبة وبطله الفنان تيم حسن، أما عن نجومية معتصم النهار، فقد أكد مينا أن وسامة مواطنه طغت على موهبته، وأن هناك العديد من الفنانين أهم منه ولكن في الوقت عينه هو أهم من الكثير.

أما عن أعمال البيئة الشامية ومشاركته في عدد منها، كشف بأنه ليس من هواتها وأنها نوع من الفنتازيا لا أكثر، وأن السبب وراء خوض تجربتها، هو البقاء في أوساط الجمهور وعدم الابتعاد عنهم.

مشيرا إلى أن دورا عرض عليه ضمن أحد أجزاء مسلسل باب الحارة، الذي كان في أوج نجاحه، إلا أنه رفضه لعدم اقتناعه ومحبته لهذه الأعمال.


يشار إلى أن آخر أعمال الفنان سعد مينه، مسلسل بروكار الذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي، وهو من تأليف سمير هزيم وإخراج محمد زهير رجب.

إضافة إلى مشاركته في المسلسل المتصل المنفصل " حركات بنات" إلى جانب كل من" رنا الأبيض ودانا جبر" وغيرهم من نجوم الفن والدراما السورية.

النهضة نيوز