تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا "بإسرائيل"

علوم

تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا "بإسرائيل"

9 كانون الثاني 2021 17:07

صرح وزارة الصحة "الإسرائيلية" مساء اليوم السبت أنه قد تم تحديد أربع حالات إصابة بسلالة فيروس كورونا التاجي المستجد الجديدة شديدة العدوى التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا في "إسرائيل"، و هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف هذا النوع المتحور من الفيروس في البلاد.

وقالت الوزارة أنه تم العثور على أربع حالات بعد برنامج اختبار متقدم، وكان من بينهم مسافر عاد مؤخرا من جنوب إفريقيا وأفراد أسرة لشخص آخر قدم من هناك أيضا.


تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من كورونا "بإسرائيل"

حيث قالت الوزارة أنه يجب على جميع المسافرين العائدين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، حيث تنتشر سلالات جديدة من فيروس كورونا التاجي المستجد، النزول في الفنادق التي تديرها الدولة لفترة الحجر الصحي الخاصة بهم، وإرسال عينات الاختبار الخاصة بهم لإجراء فحوصات متقدمة، مؤكدة أنه على الرغم من أن السلالات الجديدة أكثر عدوى من الفيروس الأصلي، إلا أنه لا يوجد دليل دقيق حتى الآن أنها تسبب أعراضا مرضية أكثر خطورة.


سلالة كورونا الجديدة إلى إسرائيل

على الرغم مما سبق، فإن السلالات الجديدة من فيروس كورونا، كالتي تم اكتشافها في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، تسبب قلقا عالميا كما وتشترك هذه السلالات في طفرة شائعة تسمى N501Y ، وهو تغيير طفيف في بقعة واحدة من بروتين السنبلة الذي يغلف الفيروس، ويعتقد أنه المسؤول عن قدرته على الانتشار بسهولة أكبر ، في حين أن السلالة التي اكتشفت لأول مرة في جنوب إفريقيا لديها طفرة إضافية تسمى E484K .

تجدر الإشارة إلى أن الفيروسات تخضع لتغييرات طفيفة لأنها تنتشر من شخص لآخر بشكل مستمر، وقد استخدم العلماء هذه التعديلات الطفيفة لتتبع كيفية تحرك فيروس كورونا حول العالم منذ اكتشافه لأول مرة في الصين قبل حوالي عام من الآن.

كما ووجدت دراسة أولية أصدرتها شركة فايزر باستخدام عينات دم لعشرين شخصا تلقوا لقاحهم أنها ظلت فعالة ضد السلالة البريطانية الجديدة من الفيروس، مع وجود أدلة على أنها قد تعمل أيضا للحماية من سلالة جنوب إفريقيا، ولكن الشركة أوضحت أنه ما زال هناك حاجة لإجراء المزيد من الاختبارات.

المصدر: صحيفة تايمز أوف إسرائيل