بسبب فايروس.. أحمد هاتف ينسحب من نقابة الفنانين العراقيين

فن ومشاهير

الكاتب أحمد هاتف ينتفض على نقابة الفنانين العراقيين بـ رقي يليق بشغفه وفنه

حنين أسد

9 كانون الثاني 2021 18:28

لم يستطع الشاعر والكاتب العراقي أحمد هاتف، تجاهل الاستهداف المتكرر لعمله الدرامي الجديد " فايروس" من قبل نقابة الفنانين العراقيين، فقد أنطق الأذى المتكرر ما في جوفه من غضب، فأتى يليق بـ شاعر وفنان بقامته.



أحمد هاتف

خرج الكاتب العراقي عن صمته إزاء العوائق التي تُصب في طريق إبصار عمله الدرامي النور، وأعرب عن استهجانه للاستهداف الممنهج من قبل النقابة التي حمل بطاقتها وتفاخر بها.

فصرح عن رده بـ رقي توازى مع شغفه وفنه، وكتب معلناً انسحابه من نقابة الفنانين العراقيين، عبر إحدى حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

حيث كتب:" بعد استمرار نقابة الفنانين العراقيين لمسلسلي فايروس، أعلن انسحابي التام من عضوية نقابة الفنانين العراقيين، وقطع صلتي تماما بهذه النقابة والتوقف عن كل أشكال الدعم لها... نظرا لكون استهداف عملي يعد استهدافا شخصيا لي، ومحاولة إيقاف عرض العمل غير المجدية، تعد تعديا صارخا على حرية التعبير التي كفلها القانون...".

و أضاف:" وإذا كانت لدى النقابة أغراض شخصية أو مهنية مع أحد العاملين في المسلسل، فـ العمل غير معني بهذا الأمر، والقاعدة القانونية تقول، بأثر رجعي إلا إذا كان في مصلحة المدعى عليه... وهنا أتحدى أية جهة أن تمس العمل، وسأتصدى بقوة لمن يحاول ذلك وسأسحق كل من يحاول النيل من عملي".

واختتم الشاعر الكبير منشوره متوجهاً بالاعتذار من جميع زملائه وأصدقائه ممن يمسهم موقفه، مع إصراره الكبير بتنفيذ القرار الذي اتخذه والمضي بموقفه.


وأتى إعلان الكاتب أحمد هاتف، عقب يومين من كشفه عن موعد طرح مسلسل فايروس، من خلال منشور سابق كان قد نشره عبر حسابه الرسمي في منصة تطبيق فيسبوك، جاء في نصه:

" مع بداية عرض مسلسل فايروس الأحد القادم، تكون قد انتهت علاقتي مع هذا العمل، وسأترك لكم وللمشاهد القول الفصل، ولن أرد على أي ملاحظات، لأني قلت ما أريد قوله، وانتهت كلمتي وصارت الكلمة من حق الجمهور".

وأضاف:" يبدأ عملي مرة أخرى في المسلسل القادم الذي سيكون أحد أهم أعمالي على الإطلاق، شكرا لمن ساهم في إنجاز العمل، شكرا صديقي رياض الطائي، شكرا للأخت المبدعة إيناس طالب، شكرا كبيرة لصديقي جمال عبد جاسم، شكرا لـ محمد هاشم، إسراء العبيدي وأحمد نسيم وكل الشباب الذين شاركونا التجربة".


يشار إلى أن عمل الأستاذ أحمد هاتف لم يقتصر على الفن، بل طال شغفه وبُعد بصيرته عالم السياسة والصحافة، فهو كاتب، شاعر، رسام، محلل سياسي و صحفي.

قدم في عالم التلفزيون مجموعة كبيرة من الأعمال، نذكر منها:" هستيريا، انفلونزا، رجال وقضية، غرباء، إعلان حالة حب"، أما من أعماله المسرحية، فنذكر:" إعلان أول للنهاية" و" العودة إلى الداخل".