قبل حدوث اقتحام لمبنى الكونغرس.. حلقة مسلسل عائلة سمبسون عام 1996 تنبأت بذلك

أخبار

يوم مات العنف.. مسلسل عائلة سمبسون تنبأ بحدوث اقتحام مبنى الكونغرس

9 كانون الثاني 2021 21:36

يبدو أن مسلسل عائلة سمبسون "The Simpsons" يعود من جديد للانخراط في نظريات المؤامرة والتنبؤ بالأحداث العالمية حتى قبل عقود من حدوثها.


حيث سارع معجبو مسلسل الرسوم المتحركة الأمريكي الشهير عائلة سمبسون الذي قد بدأ إصداره منذ 31 عام إلى الاعتماد على حلقتين من المسلسل، في نشر توقعات مسلسل عائلة سمبسون لقيام المتظاهرين الغاضبين المناصرين للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب باقتحام ومحاولة التمرد في مبنى الكونغرس الأمريكي "الكابيتول هيل"، الأمر الذي حدث بالفعل يوم الأربعاء الماضي.

انصار ترامب يقتحمون الكونغرس

وغرد مستخدم منصة التواصل الاجتماعي تويتر، فرنسيس كريفن "لقد توقعت عائلة سمبسون ذلك منذ سنوات عديدة "، جنباً إلى جنب مع مقطع من حلقة نشرت عام 1996 بعنوان "يوم مات العنف"، حيث قام المتظاهرين بالهجوم على مبنى الكونجرس بسبب تعديل دستوري لم يعجبهم.

وفي وقت سابق من حلقة ضمن مسلسل سمبسون بعنوان "يوم مات العنف"، تم تشغيل أغنية محافظة من أغنية "I’m Just a Bill" من أداء فرقة Schoolhouse Rock الموسيقية، وظهور رجال الشرطة وهم يتغلبون على حاملي الأعلام بشكل قانوني.

بالإضافة إلى ذلك، نسب في الآونة الأخيرة إلى حلقة عيد الهالوين السنوية "Treehouse of Horror" التي نشرت في العام الماضي إلى توقع مسار الدمار الذي خلفه "البلطجية" المؤيدون لترامب هذا الأسبوع في مبنى الكونغرس.

اقتحام الكونغرس

وفي حلقة مسلسل سمبسون التي تم بثها بتاريخ 1 نوفمبر 2020، ينام هومير سمبسون وهو يحلم بالانتخابات الرئاسية، و يفقد فرصته الفعلية للتصويت، ثم ظهرت المدينة في يوم التنصيب في حالة خراب عارم، حيث تملأ الروبوتات الأمنية الشوارع، ويظهر أربعة فرسان يتصارعون في فناء الكابيتول هيل و هم يحملون أعلاما كتب عليها "الوباء" و"المجاعة" و"الحرب" و"بيت الشجرة للرعب الحادي والثلاثين".

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل عائلة سمبسون قد سبق أن تنبأ بظهور فيروس كورونا التاجي المستجد والدبابير القاتلة العملاقة والعديد من الأحداث المستقبلية الأخرى.

المصدر: صحيفة نيويورك بوست