عالم الحيوان

انتقاد نجوم الرياضة والاستعراض لشراء الكلاب بآذان مقصوصة

10 كانون الثاني 2021 18:52

يقال إن هذه الممارسات تعطي سلالات مثل دوبرمان نظرة أكثر شراسة، ومن بين أصحاب الحيوانات الأليفة المشوهة: جيسي لينغارد الإنكليزي وجيمس ماديسون وبطل جزيرة الحب جاك فينشام. 

وعلى الرغم من أن قطع آذان الحيوانات الأليفة غير قانوني في بريطانيا إلا أنه مسموح في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من أوروبا، حيث لا يوجد ما يشير إلى قطع آذان كلاب المشاهير في المملكة المتحدة.

شهدت جمعية منع العنف ضد الحيوان زيادة كبيرة في حالات الكلاب المقصوصة الآذان، وتقول إن الصور التي يشاركها أصحابها على وسائل التواصل الاجتماعي تجعل المظهر أكثر شيوعًا.

وانتقد أحدهم: "نظراً لوجوده الكبير على وسائل التواصل الاجتماعي، فهو يروج ويشجع هذا باعتباره" طبيعياً "، إنه ليس كذلك! إنها قسوة على الحيوانات".

أخبر جاك متابعيه أن كلبه إلفيس جاء من روسيا بهذه الطريقة وأن الحيوان الأليف كان "حياته".

كما شارك جيمس ماديسون، من ليستر سيتي، والبالغ من العمر 24 عاماً، صورة لكلب مقطوع الأذنين على إنستغرام، بينما يمتلك جيسي لينغارد من مانشستر يونايتد، 28 عاماً، حيواناً أليفاً مقتطع الأذنين.

لكن أحد المعجبين قال: "لا تقطع آذان كلبك أو تشتري كلاباً تم اقتصاصها في الخارج، الاقتصاص همجي وغير ضروري وجمالي بحت، ويمكن أن يسبب ألماً شديداً للكلاب وأضراراً لا يمكن إصلاحها ".