بريطانيا تعاني نقصا في امدادات الأوكسجين

أخبار

بريطانيا تعاني نقصا في امدادات الأوكسجين

11 كانون الثاني 2021 20:20

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن بلاده تعاني نقصا في إمدادات الأكسجين في بعض الأماكن.

ونقلت وكالة رويترز عن جونسون قوله اليوم" إننا في سباق مع الزمن، لأننا نستطيع جميعا أن نرى التهديد الذي تواجهه خدمة الصحة الوطنية، والضغط الذي تتعرض له، والطلب على وحدات العناية المركزة، والضغط على أجهزة التنفس الاصطناعي وحتى نقص الأكسجين في بعض الأماكن".

وكشف جونسون عن أن ما يقرب من 40% ممن أعمارهم فوق 80 عاما في البلاد قد تم تطعيمهم بالفعل، بالإضافة إلى 23% من المسنين المقيمين في دور الرعاية.

وفيما يتعلق باللقاح أقر جونسون إنه طلب ضخم مؤكدا" في الوقت ذاته أنه ممكن التحقيق مطالبا" الناس باتباع قواعد العزل والتباعد كي لا تضطر الحكومة لتشديد إجراءات الاغلاق.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمر بتطبيق إغلاق شامل جديد في إنجلترا لاحتواء تنامي إصابات فيروس كورونا بمعدلات قد لا تستوعبها بعض أقسام المنظومة الصحية.

الجدير بالذكر أن جريدة الاندبندنت البريطانية كانت قد اجرت تحقيقا" في وقت سابق حول الموضوع كشف أن مشكلة نقص الإمداد بالأكسجين منتشرة عبر مستشفيات المدينة وتشكل قنبلة موقوتة.

وأضافت الصحيفة أن موضوع نقص الإمداد بالأوكسجين كان يُناقش ثلاث مرات يومياً مع هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا لافتة إلى أن هذا الموضوع يمثل مشكلة منذ فترة، ولا نهاية له في الأفق مع ارتفاع أعداد الإصابات مشيرة إلى أن كل التدخلات تحصل على المستوى الاستراتيجي بعد فوات الأوان عازية السبب إلى تأخر عملية اتخاذ القرار في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا أسابيع عن التوقيت المطلوب منوهة إلى انه من الصعب جداً معرفة من المسؤول على المستويين الإقليمي والوطني.

النهضة نيوز-بيروت