وئام وهاب يكشف عن تلقيه للقاح كورونا في دبي

أخبار لبنان

بعد تلقيه للقاح كورونا في دبي.. وئام وهاب يتسائل: لا أعرف ما الذي يمتع اللبنانيين من الاستعجال بالحصول على اللقاح

11 كانون الثاني 2021 20:33

كشف رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب، عن تلقيه للقاح كورونا المجاني في دبي، وقال متسائلاً: لا أعرف ما الذي يمتع اللبنانيين من الاستعجال في الحصول على اللقاح.

واتهم وئام وهاب أن هناك من يسرق دولارات المواطنيين، موازناً بين لبنان وباقي الدول في تأمين اللقاح المضار لشعوبها وبالمجان.

وغرد وئام وهاب علة حسابه في موقع تويتر قائلا: تلقيت اليوم اللقاح المجاني في دبي، لا أعرف ماذا يمنع لبنان من الإستعجال في الحصول على اللقاح غير الضياع الرسمي والإصرار على سرقة آخر دولار من الإحتياط. بالمناسبة اللقاح مجاني للجميع في الإمارات للعرب والأجانب.

يذكر ان لبنان يعيش أزمة خانقة بنفص الأدوية وكان قد أصدر صيادلة المستشفيات في لبنان بيانا يتعلق بأزمة استيراد الدواء.

وأكد بيان الصيادلة على أن الدواء في لبنان مهدد بالانقطاع أو برفع الدعم عنه في حال لم تتحرك الجهات الرسمية ومصرف لبنان لحل هذا الوضع المتأزم المتعلق بالدفع نقدا لتأمين استيراد الدواء.

وشدد البيان على أنه في حال عدم الوصول إلى حل قريب فإن العواقب سوف تكون وخيمة لافتا" إلى أزمة إنسانية تلوح في الأفق القريب جدا.

وأوضح البيان أن الأزمة اليوم تتخطى الحاجة لبعض الأدوية البسيطة إلى حاجات ملحة لمعالجة الامراض المزمنة والمستعصية والحالات الطارئة مشيرا" إلى المساعدات الدوائية الكثيرة التي وصلت إلى لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت.

وطالب بيان صيادلة المستشفيات بإيجاد حل سريع لهذه الأزمة التي ستحتاج إلى جانب مصرف لبنان والجهات الضامنة والمستشفيات والنقابات المختلفة إلى تدخل سريع من المغترب اللبناني للدعم حتى تنتهي هذه الازمة.