عبارة غريبة على موقع وزارة الخارجية الأمريكي تكشف نهاية ولاية الرئيس المهزوم دونالد ترامب

أخبار

عبارة غريبة على موقع وزارة الخارجية الأمريكي تكشف نهاية ولاية الرئيس المهزوم دونالد ترامب

11 كانون الثاني 2021 23:32

أفاد موقع بازفيد أن تغيير طرأ على موقع الخارجية الأمريكية حيث ظهرت عبارة غريبة على موقع الوازرة الالكتروني ذكرت أن ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه تنتهي اليوم الاثنين 11 كانون الثاني.

وذكر موقع بازفيد أن موظف بالخارجية الأمريكية ساخط على إدارة ترمب يقف وراء تغيير البيانات الخاصة بترمب في موقع الوزارة.

وفي السياق أكد موقع سكاي نيوز أن عبارة غريبة ظهرت على موقع وزارة الخارجية الأميركية تفيد بأن ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب انتهت يوم الاثنين 11 كانون الثاني/ يناير.

وقالت العبارة: "انتهت اليوم 11 يناير 2021 الساعة السابعة و48 دقيقة و 41 ثانية ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووفق الدستور الأمريكي تنتهي ولاية الرئيس المهزوم دونالد ترامب رسميا ظهر يوم 20 كانون الثاني 2021، في مراسم تسليم الإدارة إلى الرئيس الجديد جو بايدن.

وخمن البعض أن يكون مصدر هذه العبارة هو تعرض موقع وزارة الخارجية الأمريكية للقرصنة الاكترونية، دون صدورأي تعليق رسمي عن الواقعة.

وكان قد كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي " إف بي آي" أن احتجاجات مسلحة تم التخطيط لها في جميع الولايات الأميركية، خلال الأسبوع الذي يسبق يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وبحسب تقارير صحفية فإن "إف بي آي" تلقى معلومات حول نية مجموعة مسلحة السفر إلى واشنطن يوم التنصيب، عازمة على إحداث انتفاضة ضخمة في حال تم عزل الرئيس دونالد ترامب بموجب التعديل الخامس والعشرين للدستور الأميركي.

ووفقاً للصحفي آرون كاترسكي من شبكة "أي بي سي"، فإن المجموعة تدعو إلى اقتحام المحاكم الحكومية والمحلية والاتحادية والمباني الإدارية في حالة تنحية الرئيس ترامب قبل يوم التنصيب.

وفي محاولات لتحديد الأفراد المحرضين على العنف، أعلن المكتب أنه سيرصد أي معلومات سرية أو معطيات رقمية تصور أعمال الشغب والعنف في مبنى الكابيتول والمنطقة المحيطة به في واشنطن العاصمة.

وفي سياق التعزيزات الأمنية المتخذة للسيطرة على أي انفلات قد يحدث، قال قائد الحرس الوطني الأميركي، إنه تم تكليف الحرس الوطني بتعبئة ما يصل إلى 15 ألفاً من القوات في العاصمة واشنطن لدعم تنصيب بايدن.

وفي السياق ذاته، منعت الجولات بنصب واشنطن بدء من اليوم الإثنين و حتى 24 يناير، للحد من التهديد بعرقلة تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

كما أن هناك احتمالية لفرض إغلاقاً مؤقتاً على طرق ومناطق تنزه ودورات مياه في المركز الوطني وقد يمتد الإغلاق "إن استمر وجود الظروف".

يأتي ذلك في حين يسعى الديمقراطيون لعزل الرئيس ترامب من منصبه بموجب التعديل 25 من الدستور الأميركي، بتهم التحريض على العنف والشغب.