عالم الحيوان

ولادة ثلاثة قرود تامارين جديدة في حديقة حيوان فيينا

12 كانون الثاني 2021 13:45

استقبلت أقدم حديقة حيوانات في العالم ثلاثة وافدين جدد: توائم الإمبراطور تامارين القرد الذي يمتلك بالفعل شوارب صغيرة على الرغم من كونه بحجم إصبع اليد. 

الإمبراطور تامارين هو نوع مشهور بشاربه الأبيض المثير للإعجاب، ويُزعم أنه حصل على اسمه بسبب تشابهه مع الإمبراطور الألماني الأخير فيلهلم الثاني.

وعلى الرغم من عدم بلوغهم ستة أسابيع من العمر، وعلى الرغم من أجسامهم الصغيرة التي يبلغ طولها خمسة سنتيمترات فقط، فإن هؤلاء القادمين الجدد الثلاثة يظهرون بالفعل علامات على نمو شعر الوجه الخاص بهم.

وُلد قردا التامارين في حديقة حيوان فيينا، في عاصمة النمسا، في 1 كانون الأول، وهم أول نسل لوالديهم، تامايا وبيربل، ولم يتمكن حراس الحديقة حتى الآن من تحديد ما إذا كان الأطفال حديثي الولادة من الإناث أو الذكور. 

وأوضح ستيفان هيرينغ هاجنبيك، مدير حديقة الحيوانات البالغة من العمر 270 عاماً: "في معظم الأوقات يحمل الأب القرود الصغيرة على ظهره، وإذا جاع الصغار، فإن الأم تتولى إطعامها "، وقال ستيفان أنه مع مرور كل يوم، تصبح القرود الصغيرة أكثر جرأة وتقوم بالفعل بمحاولات التسلق الأولى، بدعم من أصابع اليدين والقدمين والمخالب.