طريقة تثبيت نظام تشغيل Ubuntu على جهاز أيفون 7 مكسور الحماية

منوعات

بالفيديو.. طريقة تثبيت نظام تشغيل Ubuntu على جهاز أيفون 7 مكسور الحماية

12 كانون الثاني 2021 21:34

المعروف أن عملية كسر حماية هواتف أيفون تتيح للمستخدمين القيان بالعديد من التعديلات وإضافة تغييرات على نظام تشغيل iOS الخاص بها، لكن أحد المستخدمين قرر مؤخراً المضي قدماً وتثبيت نظام التشغيل أوبنتو "Ubuntu" على أحد هواتف أيفون.


وتمت مشاركة التجربة بواسطة المستخدم الذي تم تحديده على أنه "newhacker1746" على موقع التواصل الاجتماعي Reddit.

ووفقاً للمستخدم، لم يعد هاتف أيفون 7 الخاص بالمستخدم يعمل بسبب وجود مشكلة في وحدة التخزين الداخلية الخاصة به، وهو ما جعله يقرر محاولة تثبيت نظام تشغيل آخر على الجهاز من خلال إيصال هاتف بالحاسوب عبر سلك USB Ethernet.

بحسب المستخدم، تتطلب العملية استخدام أداة jailbreak checkra1n، والتي تستند إلى لأداة كسر حماية الأجهزة غير القابلة لكسر حمايتها "checkm8".

بالإضافة إلى ذلك، لا يبدو أن النواة المستخدمة لتشغيل نظام التشغيل Ubuntu على هاتف أيفون متوافقة مع الشرائح الأخرى إلى جانب شرائح A10 Fusion، لذلك يجب إجراؤها على هاتف أيفون 7 فقط.

وبعد عملية طويلة ومعقدة للغاية، تمكن المستخدم بنجاح من تشغيل إصدار arm64 من نظام تشغيل Ubuntu 20.04 (توزيعة نظام التشغيل Linux الشائعة) على هاتف أيفون الخاص به.

وكان يمكن رؤية النتيجة في الفيديو أدناه، والذي يظهر عملية بدء تشغيل نظام التشغيل في وضع سطر الأوامر على الهاتف.

وعلى الرغم من أن هذا قد لا يكون مفيدا لمعظم المستخدمين، إلا أنه من المثير للاهتمام دائما معرفة ما يمكن أن نصل عليه من كسر الحماية على أجهزة أيفون.

كما ولاحظت مدونة iDownloadBlog التقنية، التي رصدت التجربة لأول مرة، أنه يمكن للمطورين تشغيل نظام التشغيل أندرويد على هاتف أيفون 7 باستخدام أداة checkra1n أيضاً.

المصدر: موقع 9to5mac التقني