برنامج "Galaxy Upcycling" سيمنح هواتف جالاكسي القديمة ميزات واستخدامات جديدة

منوعات

برنامج "Galaxy Upcycling" سيمنح هواتف جالاكسي القديمة ميزات واستخدامات جديدة

12 كانون الثاني 2021 13:00

ستقوم شركة سامسونج من خلال برنامج "Galaxy Upcycling" الجديد بتحديث هواتف جالاكسي القديمة الخاصة بها لمنحها ميزات و استخدامات جديدة.


يأتي ذلك ي حين كان المعروف أن معظم الهواتف الذكية التي تصدرها شركة سامسونج لا تدوم طويلا للأسف، وبينما يتم تغيير هذا الأمر من قبل الشركة ببطء، فإنه لن يساعد الأجهزة القديمة المهجورة والمتوفرة بكثرة بالفعل.


برنامج Galaxy Upcycling

وخلال حدث CES 2021 الذي أجري ليلة أمس، كشفت شركة سامسونج النقاب عن أجهزة تلفزيون وأجهزة جديدة من إنتاجها، ولكنها استغرقت بعض الوقت للحديث عن هواتفها الذكية من سلسلة هواتف جالاكسي.

وقدمت الشركة برنامج "Galaxy Upcycling at Home"، الذي يوفر للمستهلكين القدرة على إعادة استخدام هواتف سامسونج جالاكسي الذكية القديمة لاستخدامات وأغراض جديدة .

اقرأ أيضاً: Samsung Galaxy S21.. تسريب الصور الرسمية الخاصة بهاتف سامسونج جالاكسي S21

وفي هذا الحدث، أعلنت شركة سامسونج عن تحديث لبرنامج Galaxy Upcycling الخاص بها يسمى برنامج "Galaxy Upcycling at Home"، حيث سيعيد هذا البرنامج الجديد تصور دورة حياة هواتف جالاكسي القديمة ويقدم للمستهلكين خيارات حول كيفية إعادة توظيف أجهزتهم لإنشاء مجموعة متنوعة من أدوات منزلية رائعة و مفيدة يمكن ربطها بالإنترنت.

وبحسب ما نشرته شركة سامسونج عبر خدمة Android Central الخاصة بها، فإن تحديث البرنامج الاختياري سيكون متاحا لهذه الأجهزة القديمة التي ستوفر ميزات جديدة للسماح باستخدامها للأغراض المنزلية، والتي قسمتها الشركة لثلاثة أقسام، وهي:

1- يمكن استخدام الهاتف كجهاز مراقبة للأطفال:

وذلك من خلال وضع الهاتف على الشاحن في الغرفة مع طفل رضيع، حيث يمكن لبرنامج خاص اكتشاف بكاء طفل وإرسال إشعارات إلى أجهزة أخرى.

2- يمكن استخدام الهاتف كجهاز أمان وتنبيه:

يمكن أن تلعب خدمة Samsung Knox دورا في جعل هذه الأجهزة القديمة مفيدة لأغراض الحفاظ على أمان المنزل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام تطبيق Smart Things لاكتشاف الاضافة المنخفضة، وتشغيل الإضاءة الذكية داخل المنزل.

3-استخدامها في رعاية الحيوانات الأليفة:

حيث أنه قد تم الحديث عن وجود بعض الميزات المخصصة لمتابعة ورعاية الحيوانات الأليفة في المنزل.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج لم تخض في التفاصيل بشأن الأجهزة المؤهلة لبرنامج "Galaxy Upcycling" أو كيفية وصول تحديثات البرامج (سواء كانت نظاما أو تطبيقات فقط) أيضاً.

على أي حال، هناك بعض الأفكار الرائعة هنا، كما أن إطالة العمر الإنتاجي للإلكترونيات والأجهزة الذكية القديمة تعتبر فكرة جيدة أيضاً، وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن برنامج "Galaxy Upcycling" سيبدأ خلال العام الجاري.

المصدر: موقع 9to5google التقني