تصريحات عزت العلايلي بحق الراحل وحيد حامد

فن ومشاهير

عزت العلايلي يصرح متفاخرا بـ طرق أساليب بيتر ميمي و مروان وحيد حامد

13 كانون الثاني 2021 11:57

حل الفنان المصري القدير وحيد حامد، ضيفا على برنامج صاحبة السعادة لمقدمته الفنانة إسعاد يونس، وخلال الحلقة تطرق الفنان الكبير عزت العلايلي للحديث عن تجربته العملية مع الشباب، وإن كان راضٍ عنها، كما أنه استذكر السيناريست الراحل وحيد حامد الذي غيبه الموت قبل أيام وجيزة.



عزت العلايلي

بدأ الفنان القدير حديثه بـ تسليط الضوء على تجربته العملية الفنية مع الشباب الحاضر في الوسط الفني، مشيرا إلى أن العمل مع الفئة الشابة ذو طعم مختلف وله نكهة خاصة، مؤكدا أنه مطمئن على مستقبل الفن وليس بخائف عليه، لاسيما في قادم الأيام والتي ستحمل فنا رايقا أفضل من الآن.

واستشهد النجم القدير في حديثه، بالمخرج الشاب مروان حامد، قائلا:" مروان حامد صاحب نضوج قوي، بسبب الجو الذي نشأ فيه، والخبرة التي تعلمها واكتسبها من والده السيناريست الراحل وحيد حامد".


أما عن الراحل وحيد حامد، فأكد على خبرته الكبيرة التي كانت تظهر في أعماله، والتي كان أهم ما فيها الا يشعر أحد بالملل عند مشاهدة أي من نصوصه المصورة، حيث قال:" الراحل كان ذو خبرة ونظرة حادة، خولته ألا يجعل المشاهد يشعر بأي ملل"، في إشارة منه إلى عملهما معا في مسلسل " الجماعة " بموسمه الأول، الذي كتبه وحيد حامد وأخرجه محمد ياسين.


كما أشاد العلايلي في حديثه، بالمخرج الشاب بيتر ميمي، وبالخصوص في تجربته الإخراجية لمسلسل الاختيار، قائلاً بأن الأخير يملك دقة عالية وتكنيك مختلف، قبل أن يصفه بالمخرج الفاهم والدراس، الذي يعلم كيفية تركيب الموسيقى التصويرية على المشاهد، التي يقطعها بدقة لافتة.

ليؤكد مرة جديدة، على إيمانه الكبير بـ قدرة الشباب المصري العامل في مجال الفن، وبقدرتهم على صون وإعلاء السينما والدراما في مصر.

من جهة أخرى، كان آخر أعمال الفنان عزت العلايلي مسلسل " قيد عائلي"ـ الذي تنافس به قبل عامين، و خاض بطولته إلى جانب الفنانة ميرفت أمين، نضال الشافعي، بوسي، صلاح عبد الله، وغيرهم من النجوم.

هذا وقد كتب مسلسل قيد عائلي، السيناريست محمد رجاء، وأخرجه تامر حمزة.