يوتيوب يعلق قناة ترامب لمدة أسبوع على الأقل

أخبار

يوتيوب يعلق قناة ترامب لمدة أسبوع على الأقل وسط مخاوف من احتمال استمرار العنف

13 كانون الثاني 2021 12:30

علق موقع مشاركة الفيديو الشهير يوتيوب قناة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لمدة أسبوع على الأقل وسط مخاوف من "احتمال استمرار العنف"، مما يجعلها أحدث منصة إلكترونية تتخذ قرارا مماثلا للحد من أنشطة ترامب عبر الإنترنت.


وقال موقع يوتيوب في تغريدة له أنه قد أوقف قناة ترامب على يوتيوب بعد تحميل محتوى جديد ينتهك سياساته، دون أن يحدد مقاطع الفيديو التي كانت موضع تساؤل أو كيفية انتهاكها لمعايير موقع يوتيوب.

دونالد ترامب

والجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي لتقليص نشاط ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن اقتحم حشد من أنصاره، بعد أن تأثروا بخطاباته، مبنى الكونجرس "الكابيتول" الأمريكي الأسبوع الماضي لمحاولة منع الكونجرس من التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

كما وقال موقع يوتيوب في بيان له نشر على منصة التواصل الاجتماعي تويتر: " بعد المراجعة، وفي ضوء المخاوف بشأن احتمال استمرار العنف، قمنا بإزالة المحتوى الجديد الذي تم تحميله على قناة دونالد جيه ترامب لانتهاكه سياساتنا".

بالإضافة إلى ذلك، أوضح موقع يوتيوب أن القناة تعرضت "للضربة الأولى"، وأنه سيتم تعطيل التعليقات على القناة إلى أجل غير مسمى.

وبموجب سياسات النشر في موقع يوتيوب، ستؤدي المخالفة الثانية إلى تعليق الحساب لمدة أسبوعين، بينما ستتسبب المخالفة الثالثة في حظر الحساب بشكل نهائي.

جو بايدن ودونالد ترامب

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة قد تحرك لتعليق منشورات وإيقاف حسابات الرئيس ترامب عبر الإنترنت منذ بداية الأسبوع، حيث قامت كل من منصتي فيسبوك وإنستغرام بتعليق حسابات ترامب حتى نهاية فترة ولايته على الأقل، بينما قامت منصة تويتر بحظر حسابه الرسمي بشكل دائم.

كما وحظرت مواقع أخرى، بما في ذلك ريديت وسناب شات ومنصة التسوق عبر الإنترنت شوبيفاي ترامب وأي شيء يتعلق به أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، قامت كل من شركتي آبل وجوجل بحظر تطبيق ومنصة التواصل الاجتماعي Parler، وهو منصة تحظى بشعبية بين مؤيدي ترامب، من متاجر التطبيقات الخاصة بهم، وتوقف موقع Parler عن العمل بشكل نهائي بداية هذا الأسبوع بعد توقف شركة أمازون عن تقديم خدمات الاستضافة للموقع.

المصدر: وكالة أسوشيتيد برس