ألمانيا تضبط خوادم إنترنت في أوكرانيا ومولدوفا

أخبار

خلال عملياتها لإغلاق أكبر سوق غير شرعية.. ألمانيا تضبط خوادم إنترنت في أوكرانيا ومولدوفا

13 كانون الثاني 2021 12:58

نجحت السلطات الألمانية بإغلاق أكبر سوق غير قانوني في العالم عبر الإنترنت كجزء من عملية دولية ضد الإنترنت المظلم.


وقالت وكالة الشرطة الأوروبية اليوروبول ليلة أمس أن ما يسمى بـ DarkMarket قد تم إيقافه والاستيلاء على أكثر من 20 خادم إنترنت كان هذه السوق المظلم يعتمد عليه ليبقى عاملا في الإنترنت المظلم، والذي قد تم تحديد أنها يقع في أوكرانيا ومولدوفا، كجزء من تحقيق مستمر بشأن مستخدمي المنصة غير القانونية.

الشبكة المظلمة

كما وأضافت اليوروبول في بيانها: "ستمنح البيانات المخزنة في تلك الخوادم المحققين خيوطا جديدة لدعم جهود التحقيق مع الوسطاء والبائعين والمشترين من ذلك السوق غير القانوني على الإنترنت المظلم".

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم إلقاء القبض على مواطن أسترالي يزعم أنه كان يدير DarkMarket بالقرب من الحدود الألمانية-الدنماركية في نهاية الأسبوع الماضي.

كما واستخدم ما يقرب من نصف مليون مستخدم وأكثر من 2000 بائع المتجر الإلكتروني النظلم لبيع الأدوية غير القانونية والأموال المزيفة وبطاقات الائتمان المسروقة أو المزورة وبطاقات SIM المجهولة، والبرمجيات الضارة المستخدمة في الاختراق.

وتم إجراء أكثر من 320 ألف معاملة عبر الموقع الإلكتروني باستخدام العملات الرقمية المشفرة بقيمة بلغت حوالي 170 مليون دولار.

والجدير بالذكر أن المحققين الألمان قد قادوا هذه العملية الدولية التي شملت سلطات من أستراليا والدنمارك ومولدوفا وأوكرانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والشرطة الأوروبية "اليوروبول".

المصدر: راديو أوروبا الحرة