الحيوانات

نيوزيلندا تغلق شارعاً مهماً لمدة شهر من أجل أسد البحر

14 كانون الثاني 2021 11:45

أغلقت ثاني أكبر مدينة في الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا طريقاً مهماً لمدة شهر كامل حتى تتمكن حيوانات أسد البحر من التعشيش بأمان مع صغارها.

وقال مجلس مدينة دنيدن أنه سيغلق طريق جون ويلسون فوق شاطئ سانت كلير بالمدينة لمدة شهر للسماح لبعض السكان المميزين باستخدام الطريق بأمان، وقال المجلس: "أقام أسد بحر من نيوزيلندا وجروها في ملعب الجولف المجاور ويعبرون الطريق بانتظام للوصول إلى الشاطئ، لا يزال بإمكانك زيارة المنطقة سيراً على الأقدام أو بالدراجة، ولكن من فضلك امنح أسود البحر مساحة كبيرة 20 متراً على الأقل، أسود البحر النيوزيلندية مهددة بالانقراض وهي واحدة من أندر أنواع أسد البحر في العالم."

يذكر أن المدينة التي يقطنها 120 ألف شخص، تغلق الطرق بانتظام خلال أشهر الصيف للسماح للحيوانات البرية بالعبور بأمان، ولكن عادةً لمدة يوم أو يومين على الأكثر.

وأشاد السكان المحليون بالإغلاق الذي استمر لمدة شهر، وحث العديد منهم المجلس على جعله دائماً لحماية الحياة البرية المعرضة للخطر.

وتتعرض أسود البحر للتهديد في نيوزيلندا وغالباً ما تتعرض لهجمات الكلاب أو تطارد البشر إذا اقتربت منها كثيراً.

تلد هذه الحيوانات، التي يمكن أن يصل وزنها إلى 200 كيلوغرام، في دنيدن وما حولها منذ عام 1993، ومنذ أن تكثفت جهود الحماية، الرسمية وغير الرسمية، أصبح موسم تكاثر أسد البحر جزءاً أساسياً من أشهر الصيف، ومن المتوقع ولادة 20 جرو على الأقل في المدينة هذا العام.