سوريا تستنكر اتهام الولايات المتحدة الأمريكية لإيران دعمها لتنظيم القاعدة الإرهابي

أخبار

سوريا تستنكر اتهام الولايات المتحدة الأمريكية لإيران دعمها لتنظيم القاعدة الإرهابي

14 كانون الثاني 2021 12:33

أعلنت سوريا عن استهجانها لاتهامات الإدارة الأمريكية لإيران في دعم تنظيم القاعدة الإرهابي. 

وصرح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورين أن سوريا تستهجن بشدة اتهامات الإدارة الأمريكية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وادعاءاتها الكاذبة حول الدعم الإيراني لتنظيم القاعدة الإرهابي والتي تأتي في سياق الحملة الهستيرية الأمريكية ضد إيران. 

وأشار المصدر إلى أن الافتراءات الأمريكية ما هي إلا محاولة بائسة لرفع التهمة عن الادارة الامريكية الرعناء والصاقها بالآخرين فالعالم أجمع بات يدرك أن تنظيم القاعدة وكثير من التنظيمات الإرهابية الأخرى هي صناعة أمريكية بامتياز، وإحدى أدوات السياسة الأمريكية لترويع الشعوب وزعزعة استقرار وأمن الدول الأخرى وإخضاعها للهيمنة الأمريكية. 

وأكد المصدر أن سوريا إذ تدين بشدة هذه الاتهامات الباطلة، فإنها تجدد تضامنها ووقوفها الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وجه هذا الهذيان الأمريكي. 

وسبق أن اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الحكومة الإيرانية بالسماح لتنظيم "القاعدة" بتأسيس "مقر رئيسي جديد" له في إيران.

وفي حديث أمام أعضاء بالرابطة الوطنية للصحفيين، قال بومبيو: "على عكس أفغانستان، حين كان تنظيم القاعدة مختبئا في الجبال، يعمل تنظيم القاعدة اليوم تحت غطاء صلب في حماية النظام الإيراني".

ولم يقدم بومبيو أي دليل على مزاعمه، التي وصفها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأنها "أكاذيب مروّجة للح رب".