تطبيق تيليغرام يشهد 25 مليون مستخدم جديد خلال 72 ساعة بعد هذا الاجراء

منوعات

بعد إجراءات واتس أب الأخيرة.. تطبيق تيليغرام يشهد 25 مليون مستخدم جديد خلال 72 ساعة

14 كانون الثاني 2021 15:19

بعد إعلان تطبيق واتس أب أنه سيبدأ قريباً في مشاركة بيانات المستخدمين مع شركة فيسبوك، أدى ذلك إلى نوع من الذعر حول خصوصية بيانات المستخدمين والقلق من مشاركة خصوصياتهم مع شركات الإعلانات التي تتعاون مع شركة فيسبوك.



تطبيق تيليغرام

لدرجة أن العديد من مستخدمي تطبيق واتس أب قد بدأوا في البحث عن تطبيقات دردشة بديلة تقدم خدمات أمنية وتحافظ على خصوصيتهم بشكل أفضل، ومن أكثر التطبيقات التي لوحظ أنها حظيت بقبول واستخدام متزايد أكثر من السابق هو تيليغرام وسيجنال.

وفي الواقع، وفقا لتغريدة نشرت على الحساب الرسمي لشركة تيليغرام على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، فقد شهد التطبيق ارتفاعا في عدد المستخدمين الجدد خلال الـ 72 ساعة الماضية، والذي وصل إلى ما يزيد عن 25 مليون مستخدم جديد، مما سمح للتطبيق بتخطي حاجز الـ 500 مليون مستخدم نشط.

ومع ذلك، قدمت شركة واتس أب منذ ذلك الحين العديد من التوضحيات ما تعنيه التغييرات في سياسة الخصوصية الخاصة بهم للمستخدمين.

وفي الأساس، تقول الشركة أنها لا تستطيع قراءة رسائل المحادثات فردية أو جماعية لأن تلك الرسائل مشفرة بشكل أساسي. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة لا تستطيع كشف زيف بعض المعلومات المضللة التي يقوم المستخدمين بنشرها عبر هواتفهم، حيث أن واتس أب لا يراقب المحادثات أو يتتبع سجل المكالمات الخاصة بالمستخدمين.

فبدلاً من ذلك، يبدو أن التغييرات الجديدة ستؤثر في الغالب على حسابات الأعمال و الأشخاص الذين يتحدثون مع الشركات، حيث سيتم استخدام البيانات لتحسين التجربة على ما يبدو، وذلك من خلال المساعدة في إنشاء إعلانات أكثر تخصيصا واستهدافاً.

المصدر: موقع Ubergizmo التقني