موقع يوتيوب يضيف خاصية الأوامر الصوتية للبحث والتنقل والتشغيل

منوعات

موقع يوتيوب يضيف خاصية الأوامر الصوتية على هذه الهواتف

14 كانون الثاني 2021 17:02

شهد آخر تحديث كبير لموقع منصة مشاركة الفيديو يوتيوب على الويب إضافة عناصر تحكم جديدة في قسم التشغيل التلقائي داخل مشغل الفيديو.


واكتسب موقع يوتيوب الآن خاصية الأوامر الصوتية للبحث السريع والتنقل والتشغيل بدون الحاجة إلى استخدام اليدين.

يوتيوب

وعلى يمين حقل البحث يوجد رمز الميكروفون أبيض أو رمادي حسب وضع الموقع الذي يستخدمه المستخدم " داكن أو فاتح "، وعند الاستخدام الأولي، يجب منح موقع يوتيوب إذن استخدام والوصول إلى الميكروفون.

وبعد ذلك، يؤدي النقر على الزر إلى ظهور مربع أعلى الشاشة يقول "الاستماع ..." ويدعو المستخدمين إلى التحدث والنطق بالأوامر.

وإذا كنت تشغل مقطع فيديو حينها، سيتم إيقافه مؤقتا بشكل تلقائي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن النقر على الميكروفون الموجود في الجزء السفلي من الشاشة لتعطيل أو إعادة تشغيل خاصية تحويل الكلام إلى نص مؤقتاً، حيث أن هذه الواجهة مماثلة لتجربة البحث الصوتي الموجودة على الهواتف العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وiOS، والتي تقوم بعرض نسخ من استعلامك قبل أن تنتقل الصفحة إلى صفحة نتائج البحث.

والجدير بالذكر أن موقع يوتيوب ذكي بما يكفي للتعرف على أوامر اللغة الطبيعية، وعلى سبيل المثال، سيؤدي البحث "اعرض مقاطع فيديو للقطط" فقط إلى البحث عن "مقاطع فيديو للقطط"، مما يجعلها ميزة رائعة لإمكانية الوصول ولتجربة استخدام يوتيوب دون استخدام اليدين.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الخاصية الجديدة لا تقتصر على البحث فقط، بل ويمكن استخدامها للتنقل في أجزاء من واجهة المستخدم أيضاً، مثل:

- عرض اشتراكاتي.

- ما الجديد في اشتراكاتي؟.

- إظهار سجل المشاهدة.

- أظهر مكتبتي.

- اعرض لي أحدث مقاطع الفيديو في قناة محددة.

وبحسب ما ورد، سيتم نشر الأوامر الصوتية الخاصة بيوتيوب اعتبارا من اليوم على نطاق واسع على الويب لكل من المستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول وتسجيل الخروج من الموقع.

المصدر: موقع 9to5google التقني