محاكمة رانيا يوسف

فن ومشاهير

في هذا الموعد... محاكمة رانيا يوسف بتهمة ارتكاب الفعل العلني الفاضح

14 كانون الثاني 2021 19:36

قضت محكمة الجنح في مصر، اليوم الخميس، بتحديد جلسة الحادي والعشرين من شهر شباط/ فبراير المقبل، للنظر في الشكوى المرفوعة ضدها، والمتهمة فيها بـ ارتكاب الفعل العلني الفاضح وازدراء الأديان، إضافة إلى تهم أخرى.


محاكمة رانيا يوسف

وجاء قرار محاكمة الممثلة المصرية، عقب رفع الجهات المعنية في مصر، بلاغا مقدما بحقها من قبل محام مصري، على خلفية تحدثها عن مؤخرتها و مفاتن جسدها في لقاء متلفز أجريّ معها مؤخرا.

كما رفعت الجهات المعنية إلى النيابة العامة، ثمان بلاغات أخرى، قدمت ضد الفنانة المصرية على خلفية ظهورها التلفزيوني الأخير.

هذا وتصدرت الممثلة رانيا يوسف، عناوين المواقع الإخبارية وقوائم الوسوم في الرابع والعشرين من شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعد نشرها الفيديو الترويجي الخاص باللقاء الذي أجري معها لصالح برنامج مع الفارس، المقدم من قبل الإعلامي العراقي نزار الفارس.

والذي بدت فيه وهي تصف مؤخرتها بالمميزة، وذلك في معرض ردها على سؤال المذيع حول سبب ارتدائها الفستان الأبيض الذي أبرز مفاتنها في حفل ختام فعاليات الدورة الثانية والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي.

حيث أجابت بالقول:" هي مؤخرتي أنا بس إلي ظاهرة... مؤخرة الفنانات كلهم تقريباً... بس يمكن مؤخرتي أنا المميزة... أنا رأيت نفسي أمام المرآة... ورأيتها جميلة...".


وهو ما جعلها عرضة للانتقادات اللاذعة من قبل النشطاء عبر الإنترنت، والنقاد وأهل القانون، والذين هاجموها كل من مركزه، ولاسيما المحامي محمد نبيه، المعروف بـ اسم محمد الوحش والذي رفع ضدها البلاغ الأول متهما إياها بت توصيل الجنس الصريح إلى المنازل، و تخطيها حدود الأخلاق والعادات والتقاليد، من خلال استعراض مفاتنها والتغزل بها، إن كان بالحديث عنها أو عن طريق ارتدائها ملابس الجريئة.

بدورها، دافعت رانيا يوسف عن نفسها مؤخرا، و قالت في تصريحات صحفية، أنها فوجئت بسؤال مقدم البرنامج وحاولت الرد ضمن إطار السخرية والطرافة، منعا لإحراجه.

وحول مطالبات البعض معاقبتها والاقتصاص منها، نوهت إلى أنه يجب معاقبة مقدم البرنامج نزار الفارس، الذي طرح مثل هذا السؤال عليها، وأحرجها وليس العكس، ولاسيما وأنها أجابت على سؤاله بشكل ساخر.