جو بايدن يعد الأمريكيين بتوفير لقاح كورونا بشكل أكبر

أخبار

جو بايدن يعد الأمريكيين بتوفير لقاح كورونا بشكل أكبر

16 كانون الثاني 2021 00:10

تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بالعمل مع الولايات الأمريكية لتوفير لقاحات كورونا بشكل أكبر، وأنه بالإمكان تفادي الوفيات بفيروس كورونا بنسبة 80% بدءا من الشهر الأول في ولايته وفقاُ لكلام الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأضاف الرئيس المنتخب جو بايدن بأنه سيكون هناك 100 مركز حكومي لتلقيح ملايين الأشخاص، ووعد الرئيس المنتخب جو بايدن بالعمل مع قادة المجتمع من أجل تأمين اللقاحات في المناطق التي تضررت بشكل أكبر من كورونا.

وأشار الرئيس المنتخب بايدن إلى إيصال اللقاحات بشكل أكبر عبر العمل على تفعيل الصيدليات في أنحاء البلاد، من أجل سنستخدم قانون الدفاع من أجل تصنيع لقاحات كورونا وتوزيعها.

وأكد الرئيس المنتخب جو بايدن بأن أدارته ستعيد الأموال كاملة للولايات حين يتم تفعيل الحرس الوطني فيها لمواجهة جائحة كورونا، و أن أدارته لن نغير توصيات وكالة الغذاء والدواء في مسألة جدولة اللقاح.

وأوضح الرئيس المنتخب بايدن أن أدارته ستعتمد الشفافية في كل القرارات التي نتخذها وسنعتمد بشكل أساسي على العلم بشأن كورونا.

ولفت الرئيس المنتخب بايدن مواجهة موجة التشكيك في اللقاح والعمل على اعادة بناء الثقة به، وأنه سيقوم بإصدار أمر تنفيذي من أجل ارتداء الكمامة. وأن أدارته بحاجة إلى تمويل من الكونغرس كي تتمكن من إدارة عملية توزيع اللقاح.

ووصف جو بايدن الوضع مع فايروس كورونا بالحرب وقال بايدن "نحن في حالة حرب مع فيروس كورونا"

وانتقد الرئيس المنتخب بادين عدم ارتداء اعضاء جمهوريين في الكونغرس الأمريكي للكمامة وقال: "من الصادم أن نرى الكونغرس يتعرض لاعتداء من الغوغاء بينما يرفض مشرعون جمهوريون ارتداء كمامات" وختم بايدن حديثه بأنه لا يمكن حل المشاكل بأمة منقسمه وأن الطريقة الوحيدة لتجاوز التحديات هي الوحدة.

يذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 23,371,130 حالة توفي منها 388,785 حالة و أن عدد الإصابات النشطة تجاوز العدد 3,344,907 حالة.

النهضة نيوز