الحرس الثوري الإيراني يدمر أهدافا بحرية على مسافة 1800 كيلومتر

أخبار

خلال مناورات النبي العظيم 15.. الحرس الثوري الإيراني يدمر أهدافا بحرية على مسافة 1800 كيلومتر

16 كانون الثاني 2021 12:43

نجح الحرس الثوري الإيراني في المرحلة الأخيرة من مناورات "النبي العظيم 15 " العسكرية، في تدمير السفن الافتراضية بصواريخ باليستية طويلة المدى من مسافة تبعد 1800 كيلومتر.


ونفذت المرحلة الأخيرة من المناورة الحربية للحرس الثوري الإيراني صباح اليوم السبت بعمليات استراتيجية باستخدام الصواريخ الباليستية بعيدة المدى ضد سفن معادية "افتراضيا" وتدميرها بدقة.

مناورات النبي العظيم 15

والجدير بالذكر أنه قد أقيمت هذه المرحلة بحضور رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، والقائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي، وقائد القوة الجوية الفضائية في الحرس الثوري العميد أمير علي حاج زاده ومجموعة من كبار القادة العسكريين الإيرانيين الآخرين.

وخلال المناورة، بعد اكتشاف موقع سفن العدو الافتراضية من قبل أنظمة المعلومات التابعة لقوة الفضاء في الحرس الثوري الإيراني، نجحت الصواريخ الباليستية طويلة المدى من مختلف الفئات في إصابة وتدمير الأهداف الواقعة في شمال المحيط الهندي من مسافة تبعد 1800 كيلومتر.

وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من مناورات "النبي العظيم 15" العسكرية قد أقيمت في منطقة الصحراء الوسطى الإيرانية يوم أمس الجمعة، والتي تم فيها تنفيذ عملية صاروخية وإطلاق طائرات مسيرة "دون طيار" تابعة لقوة الفضاء الجوية للحرس الثوري الإيراني.

المصدر: وكالة مهر الإيرانية