شبيهة زبيدة ثروت

فن ومشاهير

شبيهة زبيدة ثروت... معلومات عن الشابة التي أحيت بملامحها الفنانة المصرية الراحلة

16 كانون الثاني 2021 18:41

منذ يوم أمس الجمعة، تصدر وسم شبيهة زبيدة ثروت قائمة الوسوم في تويتر مصر، قبل أن يعود ويتداول ويتصدر اليوم قائمة عمليات البحث الرائجة في غوغل، وذلك بعدما أحدثت إحدى الشابات وتدعى فاطمة هتلر ضجة كبيرة بالشبه الكبير الذي يجمعها بالفنانة زبيدة ثروت.


شبيهة زبيدة ثروت

حيث انتشرت صور الشابة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وعليها انطلقت تعليقات وتساؤلات المتابعين حول هويتها وصلة القربى بينها وبين الفنانة الراحلة زبيدة ثروت أو إن كانت المنشورات تخص الأخيرة.

وقد كشف بعض النشطاء والمطلعون عن أن اسم الفتاة، مشيرين إلى أن اسم عائلتها الحقيقي ليس بـ هتلر وإنما تتكنى به، بسبب حبها للزعيم الألماني النازي الشهير، وقيل بأنها ابنة منطقة الشرقية المصرية، وهي طالبة في السنة الثالثة، قسم الآداب في جامعة الأزهر.


هذا وقد اشتهرت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت بـ عيونها الخضراء وملامح وجهها الناعمة، والتي جعلتها تفوز في العام 1955 بلقب أجمل فتاة في الشرق، عقب اختيارها وتقييم جمالها من قبل مجلة الكواكب.

قبل أن تحصد الفنانة الملقبة بـ قطة السينما المصرية، لقب ملكة جمال المراهقات، وتلفت أنظار المنتجين الذي تقدموا منها بعروض تمثيلية، كان أولها فيلم "دليلة " ، الذي وقفت فيه أمام الفنانة شادية والفنان عبد الحليم حافظ و ذلك في العام 1956.

بينما كانت آخر أعمالها الفنية، مسرحية " عائلة سعيدة جدا"، والتي اعتزلت بعدها عالم التمثيل إلى أن وافتها المنية في الثالث عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام 2016.

هذا وقد تزوجت الراحلة خلال حياتها أربع مرات، أولها من ضابط البحرية المصري إيهاب الغزاوي ، ومن ثم من المنتج السوري صبحي فرحات، والذي انفصلت عنه عقب إنجابها منه أربع فتيات.

قبل أن تعود وترتبط بعقد زواج بـ محمد إسماعيل، أما الزيجة الرابعة فكانت من الفنان المصري عمر ناجي.