ذكرى وفاة نادية رفيق

فن ومشاهير

نادية رفيق.. نبذة عن حياة الفنانة الراحلة وأبرز أعمالها الفنية

17 كانون الثاني 2021 13:22

تصادف اليوم الذكرى الأولى لـ وفاة الفنانة نادية رفيق، التي اشتهرت بعالم الدراما بدور الأم الحنون المعطاءة، والتي رحلت عن عالمنا في السابع عشر من شهر كانون الثاني/ يناير من العام الماضي، بعد تعرضها لأزمة صحية مفاجئة ألمت بها.



نادية رفيق

وفي هذا المقال نذكر لكم بعض المعلومات عن الفنانة الراحلة

ولدت نادية لطفي في الثامن من شهر شباط/ فبراير من العام 1935، دخلت عالم الفن في نهاية خمسينيات القرن الماضي من خلال العمل بالإذاعة، وذلك قبل أن تكون أول الملتحقين بـ العمل في التلفزيون المصري عند افتتاحه في العام 1960.

قدمت الفنانة الراحلة خلال عملها مجموعة من الأمسيات التلفزيونية الخاصة، كما عملت فيما يخص أفلام التلفزيون، قبل أن تخوض أول أعمالها السينمائية في بداية الثمانينيات، من خلال فيلم " أهل القمة " إلى جانب الفنانة سعاد حسني.


أهم أعمال نادية رفيق

جسدت الفنانة الراحلة دور الأم في أعمالها على خلفية ترشيح المخرجين لها للعب وخوض هذه الشخصية لما تملكه من ملامح بريئة هادئة ووادعة.

ومن أهم وأبرز اعمالها في الدراما:" الأصدقاء، باب الخلق، أخو البنات"، وفي السينما:" الإرهاب، مسجل خطر، مدافن مفروشة للإيجار، تحت الصفر"، إضافة إلى مشاركتها في إعداد بعض السهرات التلفزيونية ومنها:" أحلام الفتى الطائر".

ومن أبرز أدوارها السينمائية، دور السيدة العجوز التي تسعى لتأمين مبلغ من المال بهدف تحقيق رغبتها بالذهاب إلى الحج، والذي عرض في العام 2000، وخاضت بطولته الفنانة نبيلة عبيد.

هذا وكان آخر أعمال الراحلة نادية رفيق مسلسل " باب الخلق" الذي عرض في دراما 2012، قبل أن تبتعد عن مجال الفن بسبب تقدمها بالعمر وتدهور حالتها الصحية.