النهضة نيوز تكشف تفاصيل قصة الطفلة القاصر في جبل لبنان

أخبار لبنان

النهضة نيوز تكشف تفاصيل قصة الطفلة القاصر في جبل لبنان

خديجة البزال

17 كانون الثاني 2021 22:08

بعد الضجة الكبيرة التي افتعلها كلام الطفلة اللبنانية لمندوب الاتحاد لحماية الأحداث في جبل لبنان بعد انتهاء التحقيق والتي قالت له يا ريتك إنت بتربيني"..

أوضحت رئيسة الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان الأستاذة أميرة سكر في تصريح خاص للنهضة نيوز، أنه تم استدعاء مندوب الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان من الجهات المعنية لحضور تحقيق مع قاصرة عمرها ٧ سنوات تقطن مع زوجة أبيها ووالدها وذلك كونها شاهدة على وفاة أختها القاصرة.

وقد اكتشف مندوب الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان أثناء التحقيق وجود خطر كبير على القاصرة.


رئيسة الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان الأستاذة أميرة سكر

وفور انتهاء التحقيق، تم التواصل مع مديرة مكتب جبل لبنان التي تواصلت مع القضاء المختص وناشدته باسم الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان عدم تسليم الطفلة لوالدها وزوجته من جديد، وأصرت على ضرورة عرضها على الطب الشرعي الذي عاد وحضر، حيث تبين وجود حروق وكدمات كبيرة في جسم الطفلة وضرورة دخولها للمستشفى للعلاج. وقد تدخل معاون المفوض الحكومي الرئيس رولاند الشرتوني شخصيا في هذا الملف لمتابعة نتائج التحقيق عن كثب وبناء لاشارته تم نقل القاصرة إلى المستشفى للحصول على العلاج والتغذية اللازمين.


الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان 

وأكدت رئيسة الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان أنه تم توقيف الشخص المسبب للعنف والذي قد يكون مسببا لوفاة الطفلة الأولى.

تجد الإشارة إلى أن مكتب الاتحاد في جبل لبنان اقترح من بعد استحصاله على رقم والدة الطفلة البيولوجية المطلقة، التي كانت قد حرمت من ابنتيها سابقا، أن يتم تسليم الطفلة لها بعد خروجها من المستشفى، على أن يتم اجراء تقييم فعلي لوضع الأم وفتح ملف حماية في هذا الملف كما تم تحويله إلى قضاء الأحداث في البقاع للمتابعة.


النهضة نيوز تكشف تفاصيل قصة الطفلة القاصر في جبل لبنان