هيليوس سلاح البحرية الأميركية الجديد

الرصد العسكري

هيليوس يمكن البحرية الأميركية من تدمير الأهداف بالليزر

18 كانون الثاني 2021 10:12

ستتمكن المدمرات البحرية الأميركية في وقت لاحق من هذا العام بالقدرة على تدمير الطائرات المعادية، وذلك عن طريق حرقها بالليزر.

حيث تستعد البحرية الأميركية لنشر سلاح ليزر بقوة 60 كيلو واط على المدمرات من نوع Arleigh Burke Flight IIA DDG 51، يحمل اسم هيليوس.

ومن خلال هذا السلاح الجديد ستتمكن المدمرات الأميركية من حرق الطائرات المعادية "الدرون" أو تعطيلها، بسرعة كبيرة تعادل تلك الخاصة بالضوء.

من جانبه، قال الأدميرال مايكل غيلداي: "إن التطورات التي يشهدها ميدان المعارك البحرية سواء كان ذلك على مستوى الأسلحة وسرعتها ومداها وتعقّد تقنياتها، يحتم علينا أن نتقدم بسرعة للتفوق على منافسينا".

وبدلاً من استخدام صواريخ اعتراضية باهظة الثمن، تطلق من أنظمة الإطلاق العمودية المدمرة التابعة للبحرية الأميركية، سيمكن هيليوس الجيش من صعق الهدف أو تعطيله، دون تدميره أو تفجيره تماما.

ويقلل هيليوس أيضاً من الآثار المتفجرة، مثل تلك الناتجة عن الأسلحة الاعتراضية SM-2 أو SM-6، كخطر التسبب في وقوع إصابات بصفوف المدنيين بسبب حطام القنابل.

كما يمتلك هيليوس القدرة على تتبع الأهداف المعادية من خلال عمله كمستشعر يدعم المدافع المثبتة على سطح المدمرة في توجيه الضربات بدقة أكبر.


فوكس نيوز