إعادة رئيس شركة سامسونج لي جاي يونغ إلى السجن بسبب تورطه في فضيحة فساد كبرى

منوعات

إعادة رئيس شركة سامسونج لي جاي يونغ إلى السجن بسبب تورطه في فضيحة فساد كبرى

18 كانون الثاني 2021 21:52

أعيد رئيس شركة سامسونج لي جاي يونغ، إلى السجن مرة أخرى بعد أن حكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف بتهمة تورطه في فضيحة فساد كبرى.

وأدين لي جاي يونغ البالغ من العمر 52 عاما، والذي يعتبر أقوى رجل أعمال في كوريا الجنوبية، خلال إعادة محاكمته بتهم الرشوة و الاختلاس وإخفاء عائدات إجرامية تبلغ قيمتها حوالي 8.6 مليار وون (5.7 مليون جنيه إسترليني).

 رئيس شركة سامسونج لي جاي يونغ

والجدير بالذكر أن هذا الحكم يترك لي جاي يونغ مهمشاً في الوقت الحالي من حيث قدرته على اتخاذ القرارات الرئيسية في الشركة، والتي تعرف بكونها واحدة من أكبر الشركات الإلكترونية المصنعة لرقائق الكمبيوتر والهواتف الذكية في العالم، والتي قد انخفضت أسهمها صباح اليوم مع ورود هذه الأخبار بنسبة 3٪ .

والجدير بالذكر أنه قد سبق أن قضى لي جاي يونغ عاماً خلف القضبان بتهمة رشوة زميل للرئيس السابق للشركة، بارك كون هي، قبل أن تعلق محكمة الاستئناف عقوبة السجن في عام 2018.

وبعد عام، أمرت المحكمة العليا بإعادة المحاكمة، مشيرة إلى أنه سيتم احتساب الوقت الذي قضاه السيد لي في السجن سابقاً.

كما وقال محامي لي جاي يونغ: "هذه القضية تتعلق بإساءة استخدام الرئيس السابق للسلطة وانتهاك حرية الشركة وحقوق الملكية، إن قرار المحكمة هذا مؤسف للغاية".

في حين قال المحللون أن قرار المحكمة من غير المرجح أن يؤثر على العمليات اليومية في الشركة على الرغم من أن القرارات واسعة النطاق ذات الآثار طويلة المدى، مثل عمليات الاستحواذ والتغييرات الرئيسية في الموظفين قد تتأثر.

المصدر: شبكة سكاي نيوز