يوتيوب يختبر امكانية السماح للمشاهدين بشراء العناصر المعروضة في مقاطع الفيديو

منوعات

يوتيوب يختبر امكانية السماح للمشاهدين بشراء العناصر المعروضة في مقاطع الفيديو

19 كانون الثاني 2021 14:14

نظرا لظاهرة التذمر من الاعلانات في موقع نشر الفيديو الشهير يوتيوب، الأمر الذي تسبب في خسارة العديد من المبدعين للكثير من الأرباح، فقد توصل العديد من مستخدمي منصة يوتيوب منذ ذلك الحين إلى طرق أخرى لتحقيق الدخل، والتي تضمنت مطالبة المشتركين بالاشتراك على منصات مثل Patreon أو تقديم التبرعات لهم من خلال منصة باي بال أو استخدام روابط الإحالة التي يحصلون عليها من شركة أمازون، والتي يحصلون من خلالها على جزء من العائدات.

والجدير بالذكر أن أكثر الجهات التي تصاب بخسائر جراء هذه الأمور هي شركة جوجل نفسها، كونها المالك الرسمي ليوتيوب وتحصل على عائداتها منه من خلال الاعلانات التي تعرضها في الفيديوهات، لذلك ليس من المفاجئ تأمل الشركة في تغيير بعض الأمور.


يوتيوب

وتجري شركة جوجل في الوقت الراهن اختباراً صغيراً على منصة يوتيوب من شأنه أن يسمح لمشاهدي مقاطع الفيديو بشراء العناصر التي يرونها في الفيديو مباشرةً.

ووفقا لموقع يوتيوب: "نحن نختبر طريقة جديدة تسمح للمستخدمين باكتشاف وشراء المنتجات المعروضة في مقاطع الفيديو المنشورة على يوتيوب بسهولة. حيث يمكن لمنشئي المحتوى في هذا الإصدار التجريبي إضافة منتجات معينة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم. ويمكن للمشاهدين بعد ذلك مشاهدة قائمة بالمنتجات المميزة من خلال النقر على أيقونة حقيبة التسوق المرفقة في الزاوية اليسرى السفلية من الفيديو. ومن هناك، يمكن للمشاهدين استكشاف صفحة كل منتج للاطلاع على مزيد من المعلومات ومقاطع الفيديو ذات الصلة وخيارات شراء المنتج".

تجدر الإشارة إلى أنه لمن المفترض أنه من خلال هذا النظام، ستتمكن شركة جوجل ومنصة يوتيوب من الحصول على جزء من المنتجات المباعة، بينما يمكن للمبدعين كسب بعض المال في نفس الوقت.

ومع ذلك، نظرا لأن هذا الأمر ما زال في مرحلة الاختبار، فليس من الواضح حتى الآن متى سيتم طرح هذه الميزة بشكل رسمي لمزيد من المستخدمين.

المصدر: موقع Ubergizmo التقني