الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعلن إلغاء انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية

أخبار

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعلن إلغاء انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية

20 كانون الثاني 2021 13:03

أفادت مصادر إعلامية أمريكية أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيصدر اعتبارا من اليوم الأربعاء 17 أمرا رئاسيا للتراجع عن تدابير اتخذها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. 

وأكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أنه سيلغي انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية. 

كما أنه سيلغي مرسوم ترمب بشأن حظر سفر مواطني دول مسلمة إلى الولايات المتحدة، كما ستم عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ. 

وأعلنت ابمصادر أن الرئيس المنتخب جو بايدن سيوقف بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، وسيوقع أمرا رئاسيا يلغي سياسات ترمب فيما يخص الهجرة. 

يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب قال في خطابه الوداعي: في الوقت الذي أختتم فيه فترتي الرئاسية أقف أمامكم بفخر وأنا أصلي لنجاح بايدن وبقاء أمريكا آمنة، وهذا الأسبوع تبدأ إدارة جديدة ونصلي من أجل نجاحها في الحفاظ على سلامة أميركا وازدهارها.

وأشار الرئيس المهزوم دونالد ترامب إلى وجوب عدم نسيان أنه رغم خلافاتنا فإننا شعب محب للسلام ويريد لبلاده أن تزدهر، مبيناً أن العنف السياسي هجوم على كل ما نعتز به ولا يمكن التسامح معه أبدا.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الخطاب الوداعي: استعدنا فكرة أنه في أمريكا لا أحد منسي لأن الجميع مهمون وكل شخص لديه صوت، كما أن الولايات المتحدة منحتني الكثير وأود أن أرد لها ذلك فقد بنينا اقتصادا عظيما وأنجزنا كثيرا لم يخطر على بال أحد.

وبين ترامب في خطابه الوادعي أنه تم اصلاح اتفاقات تجارية وانسحبنا من اتفاق باريس للمناخ، مضيفاً: أبرمنا اتفاقا جديدا مع الصين ولكننا والعالم تعرضنا لهجوم صيني حتى قبل جفاف الحبر الذي وقعنا به الاتفاق.

وقال ترامب في خطابه الوداعي: لقد استعدنا القوة الأمريكية في الداخل والقيادة الأمريكية في الخارج،قمنا بتوقيع قانون تمويل العناية الصحية وأنتجنا لقاحي كورونا بسرعة قياسية.

وأوضح ترامب في خطابه الوداعي أن إدارته مرت بإصلاحات لنظام العدالة الجنائية وعينا 300 قاض فيدرالي من أجل تفسير دستورنا بشكل أفضل، ووقفنا في وجه الصين وقضينا على البغدادي وقتلنا الإرهابي الأكبر قاسم سليماني.

وقال ترامب في خطابه الوداعي: اتفاق أبراهام شكل فجرا جديدا في الشرق الأوسط وأفتخر بأنني الرئيس الأول الذي أوقف الحروب، كما خضت معارك صعبة واحتياجاتكم كانت نقاط تركيزي الأولى.

وأضاف ترامب: أعدنا بناء الجيش الأمريكي بمعدات صنعت في الولايات المتحدة، كما لبينا رغبة الأمريكيين وأمنا حدودنا الجنوبية بطريقة تاريخية، والعالم بدأ يحترمنا مرة أخرى ومن فضلكم لا تفقدوا ذلك الاحترام.

وكشف ترامب في خطابه الوداعي أن أمريكا تواجه تهديدات وتحديات كبيرة من الخارج لكن التهديد الأكبر هو فقدان الثقة بأنفسنا، كما علينا ألا نفقد إيماننا بأمريكا وأن نؤمن بهويتنا والتركيز على إرثنا المشترك.

كما أكد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في خطابه الوداعي قائلاً: حاربت من أجل الولايات المتحدة ولكل ما قامت من أجله، بينما أستعد لتسليم السلطة إلى إدارة جديدة أريدكم أن تعلموا أن الحركة التي بدأناها ما زالت في بدايتها.