فراس الأبيض يكشف أساليب التغلب على فيروس كورونا في لبنان

أخبار لبنان

فراس الأبيض يكشف أساليب التغلب على فيروس كورونا في لبنان

20 كانون الثاني 2021 13:54

اعتبر مدير مستفشى رفيق الحريري الدكتور فراس الأبيض أن الدول التي انتصرت في معركة الكورونا ليست تلك التي لديها مستشفيات أكبر أو المزيد من أسرة العناية المركزة.

وقال الأبيض في تغريدة له على تويتر أن النصر يعود إلى البلدان التي اتبعت سياسة إجراءات احتواء صارمة للغاية، وطبقت تدابير فعالة وسريعة للفحص والتعقب، واقنعت مواطنيها، أو أجبرتهم، على الامتثال لتدابير السلامة. 

يذكر أن لبنان يعاني من زيادة في الطلب بشكل كبير على أجهزة الأوكسجين، بسبب تهافت الناس على شراء هذه الأجهزة وإيداعها في منازلها خوفاً من انقطاعها في الأسواق بظلّ الأزمات التي يعيشها لبنان.

وتدخل على خط شراء هذه الأجهزة شركات عديدة مسجلة لدى نقابة مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية في لبنان. 

وقال صاحب شركة "توركواز" رامي أنطونيوس، وهي إحدى الشركات المستوردة للمعدات الطبية إنّ "شحنتين من الأجهزة الخاصة بالأوكسجين وصلت إلى لبنان خلال الأيام القليلة الماضية، وقد اشترت حوالى 16 بلدية في مختلف المناطقة هذه المعدات، كما أن أكثر من 12 منظمة غير حكومية حصلت على هذه المعدات.

وأشار رامي أنطونيوس إلى أن "الطلب على هذه الأجهزة كبيرٌ جداً في لبنان"، موضحاً أن "الشركة تتلقى اتصالات كثيرة من المواطنين يومياً بشأن المعدات".

وذكر أنطونيوس أن "هناك مشكلة على صعيد تصنيع هذه الأجهزة في مختلف دول العالم"، محذراً المواطنين من الوقوع ضحية تجار السوق السوداء المرتبطة بهذه المعدات، "لأنهم يبيعونها بأسعار خيالية غير معقولة".