سبعة أفلام عربية مشاركة في مهرجان جوائز غولدن غلوب

فن ومشاهير

قائمة الأفلام العربية المشاركة في النسخة الحديثة من غولدن غلوب

21 كانون الثاني 2021 15:32

يتحضر القائمون على حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، لبدء فعاليته في الثامن والعشرين من شهر شباط/ فبراير المقبل، وذلك عقب تأجيل واحد طاله في العام 2020، على خلفية توسع رقعة انتشار فيروس كورونا.



غولدن غلوب

حيث أعلن القائمون على المهرجان الفني عن إرجاء فعالياته إلى الثامن والعشرين من شباط/ فبراير المقبل، في حزيران/ يونيو من العام الماضي 2020، ليصبح بتاريخ 28 فبراير بدلا من كانون الثاني/ يناير وهو الموعد الفعلي له.

وقد ارتأى المنظمون هذا العام إتاحة الفرصة للأفلام العربية، للمشاركة في فعاليات المهرجان، حيث تم الإعلان عن مشاركة سبعة أفلام سينمائية عربية، والتي ستتنافس على جائزة غولدن غلوب.


الأفلام العربية المشاركة في مهرجان غولدن غلوب

يشارك لبنان في النسخة الجديدة من غولدن غلوب بعملين سينمائيين، وهما " يربوا بعزكن ...C Section" وهو من بطولة كل من:" رامي عطا الله، سامي العشي و جوزيف عساف" ومن إخراج ديفيد أوريان، وفيلم " مفاتيح مكسورة"، بطولة الفنانين اللبنانيين عادل كرم وسارة أبي كنعان، وهو من إخراج جيمي كيروز.

كما لدولة فلسطين مشاركة في المهرجان، الأولى من خلال فيلم " بين السماء والأرض" بطولة فراس نصار ومنى حوا، ومن إخراج الفلسطينية نجوى نجار.

وأيضا فيلم " 200 متر" وهو سيناريو وإخراج أمين نايفة، ومن بطولة كل من:" سامية البكري، نبيل الراعي، لنا زريق، غسان عباس، محمود أبو عيطة".

وفيلم " الرجل الذي باع جلده" والذي يشارك فيه النجم البلجيكي كوين دي بو والنجمة العالمية مونيكا بيلوتشي، وتدور قصة الفيلم حول شاب سوري هرب من موطنه إلى بروكسل.

أما المغرب فيشارك في النسخة الجديدة من المهرجان بـ فيلم " أوليفر الأسمر" بطول حسن ريشوي، إلهام أوجري، محمد الكاشير"، وهو من إخراج توفيق بابا.

وهو الفيلم الحائز على جائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان DE CINEMA DE ALTER DO CHAO البرازيلي.

هذا وللسودان أيضا مشاركة من خلال الفيلم السينمائي " ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلا.