مادلين مطر ترد على حملة التجريح التي طالتها بـ هل يستحق الأمر؟

فن ومشاهير

تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له الفنانة مادلين مطر

21 كانون الثاني 2021 20:13

واجهت الفنانة اللبنانية مادلين مطر هجمة شرسة من رواد مواقع منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك على خلفية استعادتهم واستهجانهم لـ الصورة المركبة التي روجت فيها لأغنيتها الوطنية آه منك يا بلد، التي طرحتها عبر يوتيوب قبل أربعة أشهر من الآن، وذلك بعد انفجار مرفأ بيروت.



مادلين مطر

حيث اعتبر النشطاء أن الصورة الترويجية لا تليق بحجم الكارثة ولا تحترم الأرواح التي سقطت في الرابع من شهر آب/ أغسطس، وعليه غردت الفنانة اللبنانية عبر إحدى حساباتها مستهجنة الحملة الموجهة ضدها ولاسيما على صورة مركبة مقدمة لها من قبل المعجبين.

وكتبت:" وعيت اليوم على كم هائل من الاتصالات للرد والاستيضاح حول صورة عمرها أربعة أشهر صممها الفانز عبر الفوتوشوب... بعد إطلاق أغنيتي آه منك يا بلد... ونشرت من قبل فريق السوشال ميديا... كما كل ما يصلني من المعجبين".

وتابعت:" فهل يستحق الأمر كل هذا الهجوم... واستخدام عبارات غير لائقة... رغم أنني صورت الـ فيديو الرسمي للأغنية بلا أي ظهور لي في موقع التفجير... احتراما للشهداء والمفقودين خلافا لما فعله الكثيرون... وهذا بقناعة مني أنه غير جائز".

هذا وقد تساءلت مادلين في تغريدة أخرى عن الإساءة التي اتهمت بها في معرض تكريمها لبلدها وعاصمته المكلومة:" هل يمكن أن أكرم بيروت ووطني لبنان بأغنية وفيديو لأول مرة في مسيرتي الفنية بعد الجرح الكبير الذي شعرت به وبالمقابل أعمد إلى إساءة؟".

واختتمت الفنانة اللبنانية ردها بالقول:" قلبي يبكي دما على الشهداء... على دمار بيروت... على الأطفال... وأعيش منذ الرابع من آب حونا وإحباطا لا ينتهي... فهل منطقيا أن أستغل ولو لثانية هذا الحدث؟... ما أستغربه هو انتشار الصورة بعد كل هذه الأشهر... لما الآن؟... وهل أصبحت مواقع التواصل مكانا للشتم بدلا من تبادل الآراء وحتى النقد بأسلوب إنساني؟".


هذا وقد عادت مادلين مطر إلى عالم الغناء عقب أربع سنوات من الابتعاد، وذلك من خلال أغنية آه منك يا بلد، التي طرحتها بالتعاون مع الشاعر الغنائي فادي حداد وبالألحان مع شادي حداد، وفي التوزيع الموسيقي إيلي سابا.



من جهة أخرى، كان آخر أعمال الفنانة اللبنانية على صعيد الأغاني الرومانسية أغنية طمن قلبك، التي أطلقتها على طريقة الـ فيديو كليب تحت إشراف المخرجة مي إلياس، والتي حملت توقيع الشاعر سلامة علي، و ألحان الراحل جان صليبا، وتوزيع الموسيقي ناصر الأسعد.