مدير مستشفى الحريري فراس الأبيض يكشف آخر الأرقام المتعلقة بكورونا في لبنان

أخبار لبنان

مدير مستشفى الحريري فراس الأبيض: فوائد الإغلاق تستغرق وقتاً في الظهور

25 كانون الثاني 2021 09:51

قال مدير مستشفى الحريري فراس الأبيض في تغريدة على "تويتر"، إن العدد اليومي لمرضى الكورونا المتواجدين في العناية المركزة ارتفع خلال الأسبوع الماضي، إلى ١٦٣ مريض.

وأضاف فراس الأبيض أن سعة أسرة العناية ١٢٩ سرير، وخلال الفترة ذاتها، توفي ٤٠٤ من مرضى الكورونا، ويفترض أن العديد منهم كانوا في العناية، التي تبلغ نسبة إشغال الأسرة فيها ٩٤،٤ في المئة حاليًا.

وأوضح فراس الأبيض أنه خلال الأسبوع الماضي تم إجراء ١٢٢.٥٢٠ فحصاً للمرضى المحليين، بلغ متوسط معدل إيجابية الفحوصات ٢٢.٣ في المئة، وبعد ١٠ أيام من الإغلاق الصارم مع الامتثال الجيد، لا يوجد دليل واضح على أن انتشار الوباء آخذ في الانحسار، لكن فوائد الإغلاق تستغرق وقتًا للظهور، فمن السابق لأوانه إصدار الأحكام.

وأشار فراس الأبيض إلى أن من المتوقع أن يزداد الطلب على أسرة العناية المركزة، هذا الأسبوع، مضيفاً: أنه من المحتمل أن يكون التأخير في الحصول على الرعاية هو سبب الارتفاع الملحوظ في معدل وفيات حالات الكورونا خلال ١٠ الأيام الماضية، وذلك على الرغم من الجهود المبذولة لعلاج بعض المرضى في المنزل.

ونوه فراس الأبيض إلى أن هناك تعب عام ملحوظ من الإغلاق، كما عبرت القطاعات الاقتصادية عن مخاوفها أيضًا، هذا مفهوم، ومع ذلك فإن تخفيف الإجراءات في وقت مبكر سوف يؤدي الى فقدان أي فائدة تم تحقيقها.


الجمهورية