رئيس شركة سامسونج لي جاي يونغ لن يستأنف ضد عقوبة السجن

منوعات

رئيس شركة سامسونج لي جاي يونغ لن يستأنف ضد عقوبة السجن

25 كانون الثاني 2021 11:19

صرح محامي الرئيس الفعلي لشركة سامسونج الكورية الجنوبية لي جاي يونغ أنه لن يستأنف ضد حكمه بالسجن لمدة سنتين ونصف بتهمة الفساد، في خطوة أشار الخبراء إلى أنها قد تمهد الطريق للإفراج المبكر عنه مقابل إطلاق سراح مشروط.

وأدين لي جاي يونغ، نائب رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات، والرئيس الفعلي للشركة التي تعتبر أكبر صانع للهواتف الذكية وشرائح الذاكرة في العالم، بالرشوة والاختلاس فيما يتعلق بالفضيحة التي أطاحت بالرئيس السابق للشركة بارك كون هي.

لي جاي يونغ

وحكمت محكمة منطقة سيول المركزية على لي جاي يونغ بالسجن بعد إعادة محاكمته الأسبوع الماضي، وهي الخطوة الأخيرة في عملية قانونية طويلة الأمد ظلت معلقة على كاهل شركة سامسونج لسنوات عدة.

كما وقال إن جاي محامي لي جاي يونغ، في بيان له صباح اليوم: "نائب الرئيس لي سيقبل الحكم بتواضع وقرر عدم استئنافه".

في حين ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن المدعين الذين طالبوا بالسجن لمدة تسع سنوات قالوا صباح اليوم إنهم لن يستأنفوا الحكم أيضاً.

وعلى هذا النحو، ومع مرور الوقت الذي تم تقديمه بالفعل، سيكون لي جاي يونغ مؤهلا للإفراج المشروط في أقرب وقت ممكن في شهر سبتمبر المقبل.

وقال كيم داي جونغ، أستاذ الأعمال في جامعة سيجونغ، أنه إذا ما استأنفت شركة سامسونج الحكم، فإنها ستتعرض لخطر إصدار حكم أطول على لي جاي يونغ، وسيتعين على أي طلب للإفراج المشروط الانتظار حتى صدور حكم المحكمة العليا.

وقال جونغ لوكالة فرانس برس: "إن شركة سامسونج تهدف إلى إصدار عفو رئاسي في الوقت المناسب مع اقتراب عيد تشوسوك"، في إشارة إلى مهرجان حصاد الخريف في كوريا الجنوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج تعتبر إلى حد بعيد أكبر التكتلات التي تسيطر عليها عائلة يونغ، التي تهيمن على الأعمال التجارية للشركة التي تحتل المرتبة الثانية عشرة من حيث أكبر اقتصاد في العالم، حيث أن حجم مبيعاتها الإجمالي يعادل خمس الناتج المحلي الإجمالي القومي لكوريا الجنوبية، وهو أمر بالغ الأهمية للصحة الاقتصادية للبلاد.

بالإضافة إلى ذلك، حذر الخبراء من أن الفراغ الإداري المطول قد يعيق عملية صنع القرار بشأن الاستثمارات المستقبلية واسعة النطاق في شركة سامسونج، وهو النوع الأساسي من القرارات التي كانت مسؤولة عن صعودها و نجاحها الباهر.

المصدر: صحيفة مالاي ميل