حمادة هلال يعلق على وفاة الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي

فن ومشاهير

وفاة عبلة الكحلاوي.. الفنان حمادة هلال ينعى الداعية الإسلامية الراحلة

25 كانون الثاني 2021 12:15

رحلت الداعية المصرية عبلة الكحلاوي عن عالمنا قبل ساعات قليلة، متأثرة بإصابتها بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد، وقد نعى العديد من الإعلاميين ومشاهير عالم الفن الداعية الإسلامية الراحلة عبلة الكحلاوي، ومن بينهم الفنان حمادة هلال.



عبلة الكحلاوي

إذ نشر الفنان المصري صورة الداعية عبر إحدى حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وعلق عليها بالقول:" الله يرحمك يا طيبة... الله يجعلك من أهل الفردوس يا أم الغلابة الطيبين... أسألكم الدعاء... الدكتورة عيلة الكحلاوي... البقاء لله".

وعليه انطلقت تعليقات المتابعين الذي دعوا الله أن يغفر لروح الراحلة ويجعل مثواها الجنة، وأن يلهم ذويها ومحبيها الصبر والسلوان.


هذا وقد اشتهرت الداعية عبلة الكحلاوي، وهي التي كانت أستاذة الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الأزهر، ببعض الفتاوى التي خرجت بها كحلول لبعض السائلين لها خلال استضافتها بإحدى الحلقات التلفزيونية.


وبالعودة إلى الفنان حمادة هلال، أعلن النجم المصري مؤخرا تغيير اسم أغنيته " الشرع محللي أربعة"، إثر تعرضه لهجوم واسع وممنهج من قبل بعض النشطاء على خلفية تشابه اسم أغنيته مع أغنية مواطنه الفنان محمد رمضان واستياء بعض علماء الدين من الكلمات التي خُطت بها الأغنية.

وقد كشف هلال عن قراره من خلال منشور مقتضب، تحدث فيه عن شغفه بصناعة الأغاني، حيث كتب حينها:" بجد أنا بحب صناعة الأغاني... و بحب جمهوري من زمان وأنا عيّل صغير... الحمد لله و الشكر لله... ناجح و مش بفكر أسرق فكرة و مجهود حد... عشان ربنا يبارك لي في حياتي... بس بجد الفترة دي صعبة في صناعة الأغاني... " .

و تابع: " أنا عرفت في ناس من علماء الدين زعلانة من كلمات أغنية الشرع محللي أربعة... فأنا احتراماً ليهم ولكل الجمهور... فـ أنا هـ عدل بـ كلمات الأغنية" .