عالم الحيوان

عودة الحيوانات الأليفة إلى البيت الأبيض

25 كانون الثاني 2021 23:08

تُسمع طقطقة المخالب في البيت الأبيض مرة أخرى بعد وصول كلاب الرئيس جو بايدن تشامب وميجور، كلبي الراعي الألماني وهما أول حيوان أليف يعيش في القصر التنفيذي منذ إدارة أوباما.

ظهر ميجور على الساحة الوطنية في أواخر العام الماضي بعد أن كسر بايدن، الرئيس المنتخب آنذاك، قدمه اليمنى أثناء اللعب مع الكلب في منزلهم في ويلمنغتون، ديلاوير.

كان بايدن قد تبنى ميجور منذ عام 2018 من جمعية ديلاوير، وانضم تشامب إلى العائلة بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2008 التي جعلت جو بايدن نائباً للرئيس.

انتقلت الكلاب إلى البيت الأبيض يوم الأحد، بعد تنصيب بايدن الأسبوع الماضي.

وقال مايكل لاروزا، المتحدث باسم السيدة الأولى جيل بايدن: "أرادت العائلة الأولى الاستقرار قبل نقل الكلاب إلى واشنطن من ديلاوير، ويستمتع تشامب بسرير كلبه الجديد بجوار المدفأة وأحب ميجور الركض في الحديقة الجنوبية."

سُمع صوت نباح الكلاب في الخارج بالقرب من المكتب البيضاوي يوم الاثنين حيث وقع بايدن أمراً تنفيذاً يرفع الحظر الذي فرضته الإدارة السابقة على المتحولين جنسياً الذين يخدمون في الجيش.

وفي الأسبوع الماضي ، شاركت جمعية ديلاوير في رعاية حملة جمع تبرعات افتراضية للاحتفال برحلة ميجور من مأوى الكلاب إلى الكلب الأول الأميركي، وتم جمع أكثر من 200000 دولار.

وعد آل بايدن بإحضار الكلاب معهم إلى البيت الأبيض، وهم يخططون لإضافة قطة، على الرغم من عدم مشاركة أي تحديث عن وصول القطط يوم الاثنين.

وتوقع السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين ساكي، أثناء الرد على أسئلة من الجمهور بالفيديو ، أن القطة "ستهيمن على الإنترنت" عند وصولها.

يذكر أن سلف بايدن، دونالد ترامب، الذي يصف نفسه بأنه مصاب بفوبيا الجراثيم، لا يملك أي حيوانات أليفة ولم يكن معه أي حيوان في البيت الأبيض.