اجتماع في وزارة الدفاع اللبنانية يبحث سبل التعاون لحل الأزمات الناتجة عن انفجار مرفأ بيروت

أخبار لبنان

اجتماع في وزارة الدفاع اللبنانية لبحث أوضاع مرفأ بيروت

26 كانون الثاني 2021 20:54

عقدت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر إجتماعا في مكتبها بالوزارة، تناول أوضاع مرفأ بيروت، والأزمات التي خلفها الانفجار آب الماضي.

وحضر الاجتماع كل من وزير المالية غازي وزني، ووزير الصناعة عماد حب الله، ووزير الزراعة عباس مرتضى ووزير الأشغال ميشال نجار، بالإضافة إلى المديران العامان لوزارتي الصناعة داني جدعون والبيئة بيرج هاتجيان، والمدير العام لإدارة واستثمار مرفأ بيروت باسم القيسي، وممثل المدير العام للجمارك بالوكالة سامر ضيا.

كما شارك في الإجتماع، رئيس غرفة العمليات المتقدمة سابقا العميد جان نهرا، والعقيد سامر دياب من مديرية المخابرات في الجيش.

وتطرق الاجتماع إلى أوضاع مرفأ بيروت بعد الإنفجار، وما تم الوصول إليه بهذا الشأن حتى اليوم، بالإضافة إلى دراسة سبل التعاون من أجل إيجاد الحلول اللازمة للمشكلات العالقة التي خلفها الانفجار في أسرع وقت ممكن.

ومن الأمور التي تمت مناقشتها موضوع المستوعبات الموجودة في المرفأ وعددها حوالى 700، والتي يستكمل الكشف عليها من قبل الجيش اللبناني وأمن المرفأ وإدارة الجمارك، ويتم دراسة كيفية معالجتها بعد أن تبين أنها قديمة ولا تحتوي على مواد خطرة، على أن ينتهي العمل بطرق المعالجة خلال أسبوعين


الجمهورية